Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مواطنون بمحافظات جنوبية يشكون حرمانهم من حصص حج بيت الحرام لهذا العام

 

مواطنون بمحافظات جنوبية يشكون حرمانهم من حصص حج بيت الحرام لهذا العام

 

عدن "ادارة التحرسر" …. قال مواطنون بمدينة عدن أنهم وعدد من سكان محافظات جنوبية حرموا هذا العام من حق الحج إلى بيت الله الحرام بعد قيام وكالات الحج  بتوزيع الحصص الخاصة بالمحافظات الجنوبية  لصالح محافظات أخرى بشمال اليمن .
 
 
 
وقال المواطنون في رسالة بعثوا بها إلى "عدن الغد" أنهم فوجئوا بوكالات الحج في هذا العام تمتنع عن صرف إي تأشيرة إلا بضعة اشخاص بمدينة عدن ومحافظات جنوبية أخرى بحجة ان التأشيرات قد استنفذت بشكل كامل .
 
 
 
وقالوا ان المكاتب العاملة في مجال السفريات بعدن مملوكة لتجار من محافظات شمالية  وتغطي اربع محافظات جنوبية هي عدن وابين ولحج وشبوة .

 
واليوم الأربعاء حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد" كلا من الشيخ عبدالسلام عبدالله سالم والشيخ عادل علي سعيد من ابناء مدينة عدن  وقدما شكوى ضد مكاتب السفريات في مدينة عدن قالوا  فيها ان هذه المكاتب لاتتعامل مع راغبي الحج من مدينة عدن ومحافظات جنوبية أخرى بشكل منصف موضحين أنهم تحصلوا على معلومات تفيد ان الحصص الموزعة من قبل وزارة الاوقاف في صنعاء على المكاتب تم توزيعها في محافظات شمالية فقط واقصاء المحافظات الجنوبية بما فيها عدن حيث لم يتم تسجيل إلا نذر بسيط .
 
 
 
وطالبوا في شكواهم وزير الاوقاف والارشاد اليمني ضرورة التحقيق في هذه الواقعة مؤكدين أنها تعتبر استهداف مباشر لحق ديني لاهالي مدينة عدن ومدن جنوبية أخرى مستغربين ان تصل أعمال المتاجرة  إلى الشعائر الدينية .

 
واكدوا في شكواهم انه لاول مرة هذا العام لن يتمكن الراغبين في الحج من محافظات الجنوب من اداء هذه الشعائر موضحين ان مايحدث يأتي تواصلا لعمليات الاستهداف المتواصلة لسكان الجنوب وحرمانهم من حقوقهم الاساسية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله