اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة المياسة تفتتح مؤتمر “إحياء القصر القديم” بقطر

 

الشيخة المياسة تفتتح مؤتمر "إحياء القصر القديم" بقطر

الدوحة "المسلة" …  تحت رعاية الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر، افتتح قسم الترميم التابع لهيئة متاحف قطر اليوم مؤتمر "إحياء القصر القديم" في قاعة المحاضرات في متحف الفن الإسلامي.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، إلى تعريف المجتمع القطري والحاضرين من مدعوين بمراحل ترميم القصر القديم، "قصر الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني" ، والمواد المستخدمة في عملية الترميم هذه، بالإضافة إلى الأساليب الحديثة المطابقة للمعايير والمواثيق الدولية الخاصة بترميم المباني التراثية.

 

ويسعى قسم الترميم من خلال أعماله إلى المحافظة على التراث والهوية القطرية وذلك بالحفاظ على كافة المباني التراثية القديمة بما تحتويه من عناصر زخرفية وفنية تعكس الطابع المعماري الفريد والمميز وإعادة تأهيلها وتوظيفها بفعاليات ثقافية وسياحية مناسبة.

من جانبه أوضح  عادل المسلماني، رئيس قسم الترميم في هيئة متاحف قطر لـ قنا أن مؤتمر "إحياء القصر القديم" يضم أكثر من ورقة عمل سيقوم المحاضرون من خلالها بتناول تفاصيل أعمال ترميم القصر القديم وتسليط الضوء على أحدث الطرق في دراسة التلف التدريجي وعدم الاستقرار الإنشائي جنباً إلى جنب مع الاستخدام الدقيق للمواد والتقنيات المناسبة المدعومة بأحدث التكنولوجيا، مؤكداً أن نجاح هذا المشروع سيجعله نموذجاً يمكن الاستفادة منه في كافة أعمال الترميم الحالية والمستقبلية.

 

وقد قامت شركة ZRS بإعداد الدراسات التصميمية والتنفيذية لأعمال ترميم القصر القديم وذلك تحت إشراف قسم الترميم بهيئة متاحف قطر الذي يقوم بدوره بإمداد المشروع بالفنيين والعمال والمتخصصين في مجال الترميم وتوفير الأدوات والخامات وكل متطلبات العمل.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled