اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان توقع اتفاقية مع شركة انجاز لتدريب عدد من شباب السلطنة

 

سياحة عمان توقع اتفاقية مع شركة انجاز لتدريب عدد من شباب السلطنة

 

مسقط "المسلة" …  وقعت وزارة السياحة اليوم مع شركة " انجاز عمان " اتفاقية لتدريب 1500 طالب وطالبة من مختلف الكليات التطبيقية والتقنية بالسلطنة ضمن برنامج / تحدي السياحة / .

وقد وقع الاتفاقية عن الوزارة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة .. فيما وقعها عن شركة / انجاز عمان / خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة الشركة .

وقالت وكيلة وزارة السياحة ان الوزارة لـ العمانية تسعى إلى اتاحة الفرص أمام الشباب العماني لفتح آفاق أرحب في مجال صناعة السياحة وإعطاءه البنية المعرفية التي تؤهله إلى فتح مشاريعه الخاصة في القطاع السياحي مبينة ان هذا يأتي متماشياً مع اهتمام الحكومة حالياً وتوجهها نحو دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبما خرجت به ندوة سيح الشامخات من توصيات وقرارات هامة.

وأوضحت ان برنامج / تحدي السياحة / يتضمن تدريب وتأهيل وتثقيف الأوساط الطلابية بآلية تأسيس وإدارة المشاريع السياحية الصغيرة وطريقة ممارستها والتعريف بالفرص والحوافز المتوفرة في القطاع السياحي وان اختيار الوزارة للتعاون مع / انجاز عمان / جاء نتيجة لما تملكه من خبرة واسعة في مجال تدريب وتأهيل الطلاب على ثقافة العمل الحر وآلية تأسيس المشاريع ونشر الثقافة المالية وألية العمل بها في ظل اقتصاد عالمي متطور ومتسارع .

من جانبه قال خالد بن محمد الزبير ان شركة / إنجاز عمان / هي جزء لا يتجزأ من التنمية الشاملة للبلاد عبر مساهمتها في إضافة لبنة في هذا البناء وقد قامت – للمرة الاولى – باطلاق برنامج متخصص في نشر الوعي السياحي مع التركيز على فرص العمل و التشغيل الذاتي في هذا القطاع الحيوي قائلة ان البرنامج ما هو إلا بداية للشباب لكي يسهموا من خلاله في تطوير قدراتهم الذاتية في مجال العمل بالقطاع السياحي وإكسابهم الثقة اللازمة بأنفسهم لدخول سوق العمل بجدارة.

وبين ان البرنامج يهدف إلى زيادة وعي الطلاب بأهمية صناعة السياحة في الاقتصاد الوطني والتعرف على كيفية تشغيل الأعمال الصغيرة في قطاع السياحة عبر تنفيذ أنشطة مختلفة من خلال حلقة العمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled