Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حداد : 240 مليون درهم لدعم مشاريع خريجي مدارس التكوين السياحي بالمغرب

 

حداد : 240 مليون درهم لدعم مشاريع خريجي مدارس التكوين السياحي بالمغرب

 

الرباط "المسلة" …. أكد لحسن حداد، وزير السياحة، أن الموارد البشرية تعتبر دعامة أساسية لنجاح رؤية 2020 التي تطمح إلى جذب 20 مليون سائح إلى المغرب.

 

وبحسب (المساء)، أكد الوزير، في مداخلة خلال ندوة حول «الموارد البشرية ورؤية 2020 للسياحة»، بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية للمحمدية، على أهمية التكوين البيداغوجي في تأهيل الموارد البشرية الضرورية من أجل تحقيق الإقلاع السياحي في البلاد، معربا عن اقتناعه بإمكانات خريجي المعاهد العمومية للتكوين في الميدانين الفندقي والسياحي.

 

وأشار في هذا الصدد إلى أن وزارته تعتزم صرف 240 مليون درهم لمساعدة حملة المشاريع من خريجي المدارس العمومية في مجال التكوين السياحي. ولبلوغ أهداف رؤية 2020، أبرز حداد، إضافة إلى الرأسمال البشري، أهمية جلب الاستثمارات الأجنبية وتنويع الوجهات السياحية لجعلها ثمان وجهات رئيسية عوض وجهتين فقط (مراكش وأكادير).

 

وقال إن ذلك يتطلب جهدا استثماريا مهما وتأهيلا للبنيات التحتية لبلوغ عدد 100 ألف سرير اللازم لاستقبال 20 مليون سائح مرتقب، مشيرا إلى أن النهوض بالقطاع السياحي في البلاد لا يعتمد فقط على البنيات الفندقية الكبرى والمنعشين السياحيين الكبار، ولكن أيضا على بنية موازية متكاملة للمهن الصغيرة التي تساهم في تنمية السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله