Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطنة عُمان تطلق استراتيجية جديدة لجذب السياح الاوروبيين

مسقط/ المسلة

تعتزم وزارة السياحة العُمانية في استقطاب وجذب السياح من القارة الأوروبية بصفة عامة والمملكة المتحدة بصفة خاصة وذلك من خلال تدشين حملة ترويج سياحي موجهة انطلاقا من الشهر القادم بالتنسيق مع الطيران العماني وفنادق الخمسة والأربعة نجوم في مسقط لاطلاق إستراتيجية جديدة متكاملة في هذا الشأن.


وقالت الدكتورة راجحة بنت عبد الأمير بن علي وزيرة السياحة العمانية: “نعتزم تدشين الحملة الترويجية السياحية التي تحمل شعار “الآن حان الوقت” إلى دعم مستوى التعاون الإيجابي مع مختلف مؤسسات القطاع السياحي ودعم الجهود الرامية إلى تنمية حركة الاستقطاب السياحي إلى سلطنة عُمان ونتيجة لذلك تهدف وزارة السياحة من إطلاقها لهذه الحملة الترويجية التنافسية المثيرة إلى استكمال النتائج الإيجابية التي حققتها الحملات السياحية السابقة في الصيف الماضي وإلى إبراز الجهود المتميزة المبذولة من قبل الطيران العماني والفنادق الرئيسية الكبرى في خدمة البنية السياحية للسلطنة”.

وأضافت وزيرة السياحة العمانية: “في كل من المملكة المتحدة وباقي الدول الأوروبية ، تسعى حملاتنا التسويقية إلى الترويج عن السلطنة كوجهة سياحية من الطراز الأول تتمتع بالمقومات السياحية الثرية وبمختلف أنواع المنتج السياحي ذات الجودة العالية وبالخدمات الفندقية الراقية وبالناقل الوطني المميز وذلك من خلال العروض التسويقية المتنوعة التي تقدمها مختلف الشركات السياحية ذات الصلة. وتتلخص فكرة الحملة السياحية الصيفية الجديدة بتقديم عروض العطلات المذهلة والتي تشمل الإقامة في السلطنة لمدة ستة إلى سبعة أيام وتذكرة السفر ذهابا وإيابا حيث سيتم تركيز هذه العروض في جميع أرجاء القارة الأوروبية على السياح الذين لم يسبق لهم زيارة السلطنة.

واشارت الى انه سيتم الإعلان الرسمي عن الحملة والتي ستنطلق في 12 أبريل القادم وتمتد حتى الأول من أكتوبر من العام الجاري في معرض (آي تي بي(المقرر إقامته في الفترة من 10 إلى 12 مارس االقادم في العاصمة الألمانية برلين حيث يعد هذا المعرض أحد اكبر معرضين متخصصين في السفر والسياحة على مستوى العالم.

واختتمت الدكتورة وزيرة السياحة العمانية: “قامت الوزارة بتحديد الموارد اللازمة لدعم هذه الحملة ، كما ستحرص على التنسيق مع مختلف الشركات السياحية لتقديم الدعم المطلوب وضمان الجهود الترويجية المضاعفة وبالتالي نأمل أن تكلل جهودنا بالنجاح المتوقع وأن تجتذب هذه الحملة المتميزة والمركزة أنظار أوروبا والعالم إلى عمان”.

وستركز الحملة على العمليات التسويقية المنظمة عن طريق تعدد وجهات ورحلات الناقل الوطني الطيران العماني في القارة الأوروبية وبالتحديد في كل من ميونيخ وفرانكفورت وباريس ناهيك عن الرحلات اليومية إلى لندن. وسينفرد الطيران العماني بالعروض المتميزة بتوفير 12 ألف مقعد للحملة السياحية حيث سيعد هذا العرض هو الأكبر والأبرز من نوعه.

عن مشاركة الناقل الوطني في الحملة يقول بيتر هيل الرئيس التنفيذي للطيران العماني: “إن مشاركة الطيران العماني سوف تكون مثيرة للاهتمام حيث نسعى إلى تحقيق التواصل والتعاون المثمر والدائم مع العديد من مؤسسات قطاع السفر والسياحة لتصبح السلطنة الوجهة السياحية المفضلة في الخليج العربي. وتعتبر هذه الخطوة من السياسات الرئيسية للطيران العماني في الترويج عن السلطنة.

أما عن مساهمة القطاع الفندقي في هذه الحملة فقد عبر أربند شريستا مدير عام فندق ومنتجع شنجريلا بر الجصة عن رأيه قائلاً: “تأتي فكرة تدشين الحملة الترويجية السياحية في الوقت المناسب لإبراز الطموحات والتطلعات التسويقية التي تهدف إليها صناعة السياحة العمانية بالإضافة إلى تعزيز وإنماء أوجه التعاون المشتركة بين مختلف القطاعات السياحية والاقتصادية ذات الصلة حيث يهدف القطاع الفندقي مثلا إلى تعزيز وتوسيع قاعدة المنشآت السياحية ومكاتب ووكالات السفر والسياحة من خلال الحملات الترويجية السياحية المستقبلية.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة العمانية والطيران العماني سيعقدان اجتماعات مشتركة مع مختلف المنشآت والمؤسسات الفندقية والإيوائية بالسلطنة خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة أهم وآخر الإجراءات والتحضيرات المتعلقة بتنظيم العروض والحملات الترويجية والإعلامية للسياحة الصيفية في السلطنة.


المصدر: الدستور – مصطفى أحمد



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله