Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير النقل يناقش إمكانية إعادة هيكلة طيران اليمنية

 وزير النقل يناقش إمكانية إعادة هيكلة طيران اليمنية
  
 
 
 
ناقش وزير النقل المهندس بدر باسلمة في اجتماع بقيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء  الآليات الملائمة للارتقاء بمستوى الأداء خلال الفترة القادمة، وإمكانية إعادة الهيكلة، والوسائل الملائمة للبحث عن مشاريع تمويلية لتطوير الأسطول.
 
 
 
وتناول الإجتماع خطة الشركة الاستراتيجية للأعوام 2015 ـ 2020م، التي تم إقرارها مؤخراً في اجتماع مجلس الإدارة بجانبيه اليمني والسعودي في العاصمة المصرية " القاهرة".
 
 
 
وقد أكد الوزير باسلمة لـ التغيير  أهمية رفع كفاءة الشركة لتكون أكثر قدرة ومنافسة للشركات العاملة في هذا المجال وتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
 
 
 
ولفت إلى أهمية دراسة مكامن الضعف وإيجاد الحلول الجذرية للإشكاليات، والظهور بمستوى يليق بشركة الخطوط الجوية اليمنية مستقبلاً.
 
 
 
كما بحث اليوم ايضا مع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان،  سبل تعزيز الشفافية والافصاح عن كافة الاجراءات المالية والادارية بغية الوقاية من الفساد وإعمالاً لقانون حق الحصول على المعلومات والعمل بشفافية كاملة , ايجاد آلية التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة في مكافحة الفساد وتعزيز مجالات الشفافية والنزاهة.
 
 
 
وتطرق الاجتماع إلى المسودة الأولية لمبادرة وزير النقل بشأن تعزيز مجالات الشفافية والنزاهة في أداء الوزارة ماليا وإداريا من خلال تطوير النظم المالية والادارية ووضع مدونة سلوك لموظفي الوزارة، والآلية الكفيلة بعملية التنفيذ.
 
 
 
الى ذلك ناقشت قيادات وزارة النقل برئاسة الوزير المهندس باسلمة، تطوير وتنمية قطاعات النقل وتحسين أوضاع الوزارة.
 
 
 
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء ومدراء عموم ومستشاري الوزارة، إلى تشكيل مجالس الأمناء للموانئ، ومشروع استراتيجية وخطة النقل للعام القادم، وبرنامجها المقدم للحكومة.
 
 
 
وتناول الاجتماع خطة الوزارة لتنفيذ المشاريع خلال العام القادم، وأهمية الاستفادة من المستشارين وإدماجهم في اللجان التي يتم تشكيلها للاستفادة من خبراتهم وإعادة توزيعهم على القطاعات حسب تخصصاتهم، إلى جانب الهيكل التنظيمي واللائحة التنظيمية للوزارة وإعداد المقترحات الخاصة بالتعديلات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله