اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يطلب من اليونسكو ضم موقع المغطس على قائمه التراث العالمي

وزير سياحة الاردن يطلب من اليونسكو ضم موقع المغطس على قائمه التراث العالمي

عمان "المسلة"…. أعلن وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ان الاردن تقدم الى اليونسكو بطلب رسمي لضم موقع المغطس مكان عماد المسيح على قائمه التراث العالمي.

جاء ذلك، خلال استقبال القطامين في مكتبه امس بوزارة السياحة كوستنزا فارينا ممثلة اليونسكو في الاردن، استعرض خلاله اوجه التعاون مابين اليونسكو والحكومة الاردنية في مجال السياحة والاثار والسبل الكفيله بتعزيزه.

واستعرض القطامين تاريخ الاردن عبر العصور والمراحل التاريخية التي مر بها وما يتمتع بها من ارث تاريخي هام جعلت منه منطقه جذب سياحي ديني وثقافي وحضاري، لافتا الى ما يتمتع به الاردن من مخزون سياحي ديني اسلامي ومسيحي كبير واهميته في وضع الاردن على خارطه العالم السياحي، وما يختزنه الاردن من اضرحه انبياء ورسل ومقامات بحسب الدستور.

وتناول القطامين الحديث عن مشروع المسارات الدينيه التي ربطت تلك المواقع ببعضها لتسهيل المهمة وتقريب المسافات، مبينا البرامج التي تقوم بها الوزارة لتطوير البنى التحتيه بما يخدم الهدف ولزياده عدد السياح واطالة مدة الاقامة.

واشاد بالدور الذي تقوم به اليونسكو في دعمها لادارة المواقع الاثرية، مشيرا الى ان هناك مواقع اردنيه معتمدة من قبل اليونسكو مثل قصير عمرة والبترا وام الرصاص ووادي رم وكذلك تقديم ملف لترشيح موقع المغطس مكان عماد المسيح على قائمه التراث العالمي، لافتا الى العمل على تنفيذ عدد من المشاريع في غور الصافي وام الجمال وبما يخدم المواقع والمجتمعات المحلية.

بدورها اشادت كوستنزافارينا بدور وزارة السياحة والاثار في التعاون الجاد مع اليونسكو وفي تذليل كل العقبات والاسناد الكامل للعاملين بالمشاريع التي تخص اليونسكو في الاردن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled