اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مأساة داخل مخيمات حجاج السياحة المصرية بمنى بسبب قصور خدمات المطوفين وانعدام الرقابة السعودية ..!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إرتفاع درجات الحرارة تجبر المطوفين على الدفع بمرواح تنشر رذاذ الماء للتخفيف من الحرارة المرتفعة

 

وفاة الحالة الثامنة بين حجاج السياحةو البعثة تنتهى من إجراءات الدفن مع السلطات السعودية

 

رسالة المشاعر المقدسة – المسلة

 

سعيد جمال الدين

 

واجهت لجان وزارة السياحة المصرية المنتشرة فى المشعرالحرام منى شكاوى عديدة من شركات السياحة وحجاجها من عدم إلتزام بعض المطوفين بالخدمات المتفق عليها ،مما يوقع هذه الشركات تحت طائلة القانون واللوائح التى تقع عليها لمخالفتها وتعرضها لتحرير محاضر ضدها وتوقيع عقوبات عليها تصل لحد الإغلاق والإيقاف الجزئى والكلى لمدد طويلة .

 

 

 

 

مستوى الخدمة

 

الشركات السياحية استغاثت واستنجدت ببعثة وزارة السياحة لإنقاذها من عمليات نصب من قبل بعض المطوفين الذين حصلوا على حقوقهم كاملة ،ولم تلتزم بهذه الإتفاقيات فى الخدمات اوالسعة المخصصة لكل خيمة من الحجاج ،خاصة وان اللجان التابعة لبعثة السياحة فؤجئت بقيام بعض المطوفين بزيادة اعداد الحجاج فى الخيمة16 حاجا بدلا من 12مما يعد مخالفة واضحة ضد الشركات، فضلا عن تدنى مستوى الخدمة وعدم توافر وسائل الراحة .

 

 

الحرارة المرتفعة

وقد تسببت درجات الحرارة المرتفعة فى المشعر الحرام بمنى التى بلغ أكثر من 40 درجة مئ.وية وكذلك نسبة الرطوبة وراء تصاعد شكاوى الحجاج بعدم قدرتهم علىالتحمل لدرجة الحرارة والمطالبة بمزيد من أجهزة التكييف والمراوح التى تنشر راذاذ مائى رطب فى حركة دورانها وهو دعت اللجان المطوفين إلى العمل على تحقيق مطالب الحجاج لمواجة الإرتفاع فى درجات الحرارة .

 

 

فما شهدت أول أيام التشريق وفاة الحالة الثامنة من حجاج السياحة حيث توفى الحاج رؤوف محمد فائق حسين شعبان * لحجاج شركة كويك اير للسياحة.وتقوم البعثة بإنهاء إجراءات الدفن مع السلطات السعودية ،
وكان محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى قد اكد على الدور المهم الذى تقوم لجان وزارة السياحة فى المرور على المخيمات بمنطقة المشاعر المقدسة والتى تصل ل 8كليو مترات ، فى ظل الإرتفاع الرهيب فى درجات الحرارة .

 

 

تكدس رهيب

 

اول الشكاوى التى تم نقلها من قبل اللجان خلال مرورها على مخيمات السياحة بالمشعر الحرام ،قال رئيس بعثة الحجةالسياحى محمد شعلان، أن الشكاوى التى تلقتها البعثة لا ترقى لمسألة المخالفة،وتم حل العديد منها خاصة وان الشكوى العامة ،من التزاحم داخل المخيمات المخصصة للسياحة ،جاء نتيجة لزيادة الاعداد المخصصة لحصة مصر مع ثبات المساحة فى منى كما هى الامر الذى ادى الى زيادة الاعداد فعليا وتمت اعادة تنظيم المخيمات من اجل استيعاب الاعداد الزيادة.

 

 

وأشار إلى أن اللجان المنتشرة تحرص على التواجد واظهار تواجدها للمساعدة فى حالة احتياج اى حاج لها او وجود شكاوى او اذا ضَل طريقه للمخيم الخاص به .

 

 

بعد المسافة 

واوضح شعلان انه كانت هناك شكوى من بعض الحجاج من طول المسافة التى يسيرها الحاج فى منى للوصول الى المخيمات ولكن تم إيضاح ان هذا الامر خاص بالسلطات السعودية وإجراءاتها لتنظيم السير حفاظا على أمن وسلامة الحجاج وخارج نطاق سيطرة وزارة السياحة عليها .

 

 

اتصال وتقرير

واكد ان وزير السياحة يحيى راشد على اتصال بومى مع البعثة للمتابعة والوقوف على اخر احوال الحجاج والاطمئنان على الاوضاع وعدم وجود شكاوى للحجاج او مخالفات للضوابط التى تم وضعها بالاضافة الى تلقيه تقريرا يوميا عن اخر المستجدات فى بعثة الحج السياحى واحوال الحجاج .

 

 

 

Post source : المطوفين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled