اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كردستان استقبلت نصف مليون سائح خلال اعياد نوروز

كردستان استقبلت نصف مليون سائح خلال اعياد نوروز

 

كردستان "المسلة"… كشفت الهيئة العامة للسياحة في وزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كردستان، عن ان نحو نصف مليون سائح من مناطق وسط وجنوب العراق ودول الجوار زاروا الاقليم خلال عطلة نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة، التي صادفت شهر اذار المنصرم.

 

وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستايي في حديث لـ"شفق نيوز"، ان الفترة من 16 الى 28 من شهر اذار المنصرم شهدت مدن الاقليم، حسب احصائيات الهيئة، وصول 405 الاف سائح، بينهم 227 الفا من وسط وجنوب العراق، اضافة الى 168 الفا آخر وصلوا عن طريق المطارات والمعابر الحدودية.

 

واضاف انه مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي فانه شهدت زيادة بنسبة 32% بالنسبة للسياح من داخل العراق مع انخفاض نسبة السياح الاجانب بنسبة 7% ، لافتا الى انه بشكل عام انخفضت نسبة السياح مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي اي في ايام عطلة نوروز بنسبة 2%.

 

واشار المتحدث باسم هيئة السياحة الى زيادة الاستثمار في قطاع السياحة، موضحا انه ما بين عامي 2006 ولغاية 2014 وصل حجم الاستثمار في قطاع السياحة الى 6 مليارات و300 مليون دولار، مؤكدا انه فقط في عام 2013 وصل الاستثمار الى 3 مليار و250 مليون دولار اي بنسبة 26%.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled