اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حاج سعيد : 97 % من السياح في الجزائر محليون

 حاج سعيد : 97 % من السياح في الجزائر محليون

 

الجزائر "المسلة" … شرعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، بداية السنة الجارية، في مراجعة النصوص التنظيمية والتشريعية التي تحكم مجال الصناعة التقليدية، حيث سيتم عرض هذه النصوص محل المراجعة للإثراء فور الانتهاء من الصياغة الأولية لها، مع تقديم تسهيلات للحرفيين عند اقتناء التجهيزات ومعدات العمل.

 

وأكد وزير القطاع في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال الدورة العادية لمجلس الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف، أن مسعى إثراء هذه النصوص يهدف إلى ترقية وتنظيم نشاط الحرفيين مع جعل هذا القطاع يساهم بجدية في المجال الاقتصادي وإحداث ثروة دائمة وخلق مناصب شغل، كاشفا بالمناسبة عن تغيير تسمية اليوم الوطني للصناعة التقليدية باليوم الوطني للحرفي، استجابة لمطالب الحرفيين واعترافا بقدراتهم الإنتاجية ودورهم في الحفاظ على الهوية الوطنية والمساهمة الفعلية في التنمية المحلية.

 

كما أبدى حاج سعيد حرصه الشخصي على تفعيل الدعم المباشر لفائدة الحرفيين وتنمية القدرات الإنتاجية لديهم، بمساعدتهم على اقتناء التجهيزات الضرورية التي تدخل بصفة مباشرة في العملية الإنتاجية.

 

وذكر الوزير بالمناسبة أنه تم اعتماد 756 طلب دعم في ديسمبر الماضي بمبلغ يفوق 260 مليون دج، إلى جانب اعتماد خلال الأسبوع الماضي 747 طلب دعم بمبلغ يفوق 250 مليون دج أيضا. وشدد على أهمية تفعيل الدعم غير المباشر لترقية العمليات التكوينية والترويجية، مشيرا إلى أن سنة 2013 عرفت 103 تظاهرة شارك فيها ما يقارب 5800 حرفي.

 

كما جدد التذكير بالأهمية الكبرى التي توليها الدولة لحرفيي منطقة الجنوب بتخصيص أسابيع لهم في المدن الساحلية، لتمكينهم من بيع وتسويق منتوجاتهم مضيفا رصد ما يفوق مليار دينار لهذه العملية.

 

وذكر الوزير ببرنامج التكوين الذي سطر لتطوير الصناعة التقليدية، داعيا إلى بذل الجهود لتنفيذ مخطط تنمية الموارد البشرية ودعم البرامج التكوينية. كما أكد على ضرورة وضع تدابير لعصرنة منظومة التكوين في حرف ومهن الصناعة التقليدية، مشيرا إلى أن القطاع قد تدعم مؤخرا بدفعتين جديدتين من المكونين، للاستفادة منهم في مرافقة الحرفيين والمشاريع الحرفية. وذكر في الأخير أن الصناعة التقليدية تساهم بنسبة 4 بالمئة في الدخل الوطني الخام وبـ 10 بالمئة في استحداث مناصب شغل جديدة.

 

استلام 4 فنادق بولاية ميلة قبل نهاية 2014

 

من جهة أخرى، كشف مدير السياحة والصناعة التقليدية، عبد الله العشوري لـ الفجر، عن دخول 3 مؤسسات فندقية جديدة بولاية ميلة تتسع في مجملها لـ 150 سريرا، عما قريب، حيز الخدمة. وذكر العشوري أن هذه المؤسسات الجديدة التي قاربت أشغالها على الانتهاء متواجدة بكل من تاجنانت وشلغوم العيد وفرجيوة، فيما يرتقب استلام مؤسسة رابعة بميلة قبل نهاية السنة الجارية تتسع، بالإضافة إلى الثلاث الأخرى المذكورة، لـ90 سريرا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled