اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران ناس توحد أسطولها لخفض تكاليف الطيران

طيران ناس توحد أسطولها لخفض تكاليف الطيران

 

الرياض "المسلة" … تحرك جديد تلعبه شركة الطيران الاقتصادي في المملكة "ناس"؛ وذلك بشراء الطائرات الكبيرة التي تقوم بنقل المسافرين على رحلات طويلة، للتغلب على خسائر الطيران المحلي الاقتصادي.

 

وطبقا لما أفصح عنه مدير عام التسويق والاتصالات، وائل السرحان، في ناس خلال تصريحاته إلى"الوطن"، فإن الطيران الاقتصادي الداخلي في المملكة لا يحقق للشركة أي أرباح مالية، مبينا في استقبال أول طائرة من طراز إيرباص (A380) ظهر أول من أمس في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض، أنها ستكون جانبا إلى جنب مع (A320)، مشيرا إلى أن الشركة حرصت على توحيد الأسطول بداية من العام الحالي لخفض تكاليف الصيانة.

 

وذكر السرحان أنه استكمالا للخطة الجديدة للشركة في التوسع الدولي، توجب تحديث الأسطول بشراء الطائرات التي تذهب إلى مدى أبعد، مفصحا عن قرب انضمام طائرتين حديثه من طراز (A380) خلال اليومين المقبلين ليكون العدد الإجمالي لعدد الطائرات الإيرباص ثلاث طائرات جديدة، ستخصص للطيران المباشر للرحلات الطويلة من جدة وإلى (لندن، مانشستر، كوالالمبور، كازابلانكا، جاكرتا، و3 محطات في باكستان).

 

وعن تقلبات أسعار الوقود، لم يخف مدير عام التسويق والاتصالات معاناة "طيران ناس" مع ارتفاع أسعار الوقود في الرحلات الداخلية، لافتا إلى أن الرحلات الطويلة المدى التي ترتكز عليها طيران ناس خلال الفترة المقبلة، سيكون مجاله أفضل على اعتبار أن تكاليف الوقود ستكون على الطرف الآخر في الرحلات الطويلة، مما يساعد على خفض التكاليف الرحلات المحلية.

 

واستدرك السرحان: "لا تمنع تلك المعادلة من التوسع في الطيران الداخلي، ولكنه في الظروف الحالية غير مربح، والمعادلة الجديدة تهدف إلى زيادة الموارد المالية للشركة بتشغيل الرحلات الدولية".

 

ولفت أن الشركة تحولت من طيران اقتصادي "منخفض التكلفة" إلى الطيران الاقتصادي عالي الجودة "بلس" عبر تقديم خدمات مضافة مثل وجود درجة أعمال وساعات ترفية.

 

وشهد مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وصول أول طائرة من طراز إيرباص" 330 لتنضم إلى أسطول طائرات طيران ناس، وتمتاز هذه الطائرة ذات الجسم العريض بعدة مواصفات متميزة أبرزها السعة المقعدية العالية، حيث تحتوي على 327 مقعدا من بينها 291 مقعدا على الدرجة الاقتصادية، و12 مقعدا على درجة الأعمال، إضافة إلى 24 مقعدا على الدرجة الاقتصادية بلس التي تم طرحها مؤخرا على طيران ناس، وتمتاز الطائرة أيضا بفخامة التصميم وتوفر وسائل الترفيه التي ستضمن راحة أكثر لضيوف طيران ناس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled