اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة المغرب تسجل مشاركة متميزة في المعرض الدولي للسياحة بموسكو

سياحة المغرب تسجل مشاركة متميزة في المعرض الدولي للسياحة بموسكو

موسكو "المسلة" …. تميزت المشاركة المغربية في المعرض الدولي للسياحة بموسكو في دورته ال 21، التي اختتمت مساء أمس السبت، بحضور وازن توخى التعريف بوجهة المملكة في سوق روسيا السياحية.

 

وتم خلال هذه التظاهرة الدولية، التي شارك فيها 3000 عارض ينتمون إلى 197 دولة من ضمنها المغرب، تقديم مختلف المنتوجات والعروض السياحية المغربية والتعريف بالجيل الجديد من المركبات والمؤسسات والمرافق السياحية التي يتوفر عليها المغرب، إلى جانب تقديم عروض تفصيلية للمشاريع السياحية التي تستجيب لمتطلبات السائح الروسي.

 

ومثل المغرب في هذا الملتقى السياحي 25 عارضا مغربيا جاءوا من مختلف الوجهات السياحية المغربية، وقدموا خلال أيام المعرض، الذي نظم ما بين 19 و22 مارس الجاري، مختلف المنتوجات السياحية التي تزخر بها المملكة، خاصة منها ما يتعلق بالسياحة الشاطئية والثقافية، وسياحة الأعمال والرياضة والخدمات الفندقية، إضافة إلى السياحة البيئية وتنظيم المؤتمرات واللقاءات الدولية. وحسب فاعلين ومهنيين شاركوا في هذه الدورة، فإن أن السوق السياحية الروسية واعدة، وأن حضور السياحة المغربية في هذه السوق سيحقق في السنوات القادمة تحولا إذا ما تضافرت جهود الجميع من أجل العمل على استقطاب المزيد من السياح الروس للوجهة المغربية.

 

وأضافوا أن السنوات الأخيرة شهدت تطورا ملموسا بالنسبة للسوق السياحية الروسية، لكن ذلك لا يكفي لرفع المنافسة، مبرزين في هذا السياق أن السوق السياحية الروسية أضحت من الأسواق السياحية المهمة على المستوى العالمي، وأنه يتعين تضافر جهود كل الفاعلين والمهنيين المغاربة في القطاعين العام والخاص لتعزيز الحضور السياحي الوطني بهذه السوق، وذلك من خلال توسيع وتعميم الحملات التواصلية والاشهارية المستمرة لتشمل جميع المناطق الروسية وباقي دول رابطة الدول المستقلة.

 

وقد لقي الرواق المغربي إقبالا من طرف الزوار، الذين تجاوز عددهم طيلة أيام المعرض حسب المنظمين، 80 ألف شخص من مختلف مناطق روسيا ورابطة الدول المستقلة والدول المجاورة وآسيا. وخصص المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي يشرف على الرواق المغربي، فضاءات خاصة للمنعشين السياحيين وممثلي وكالات الأسفار المغاربة وشركة الخطوط الملكية المغربية للترويج للمنتوجات السياحية أمام المهنيين السياحيين والزبناء الروس، فضلا عن قاعة خاصة لاستقبال ضيوف الرواق المغربي من صحافيين وفاعلين سياحيين روس ودوليين.

 

وأفادت الإحصائيات الصادرة عن المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو لـ / و م ع/ أن عدد السياح الروس الذين زاروا المغرب خلال السنة الماضية بلغ 48 ألف سائح، أي بزيادة 60 في المائة مقارنة مع سنة 2012 (30 ألف سائح).

 

ويشكل هذا الملتقى السياحي، محطة سنوية بارزة للعرض السياحي على المستوى الدولي، كما يعد فرصة لمهنيي القطاع السياحي المغربي للتواصل مع الفاعلين السياحيين من روسيا ومن مختلف بلدان العالم للترويج للمنتوج السياحي المغربي المتنوع، فضلا عن كونه يساهم في استقطاب وكالات أسفار جديدة للعمل مع مهنيي السياحة وتسويق الوجهة السياحة المغربية.

 

وحسب منظمي المعرض الدولي للسياحة بموسكو، فان هذه التظاهرة الدولية السياحية التي أقيمت على مساحة إجمالية تفوق 56 ألف متر مربع، عرفت خلال هذه الدورة ، التي قام بتغطية أشغالها حوالي 400 صحفي يمثلون مختلف المنابر الإعلامية الدولية والمتخصصة في المجال السياحي، تنظيم ندوات وحوارات حول واقع السياحة في العالم وآفاقها وتقنيات التسويق السياحي والموجات الجديدة للسياحة العالمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled