اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إدارة شؤون الحج والعمرة بليبيا تبدأ إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة حج هذا العام

إدارة شؤون الحج والعمرة بليبيا تبدأ  إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة حج هذا العام

بنى غازى "المسلة"… أعلنت إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، عن البدء فى إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للعام 135 هـ – 2014 م ، وذلك من خلال مكاتب الأوقاف فى مختلف مناطق ليبيا اعتبارا من يوم الأحد بتاريخ 15 جمادي الأول 1435 هـ الموافق 16- 3 – 2014 ، وينتهي بنهاية يوم الخميس 3 جمادى الآخر 1435 هـ الموافق 3- 4- 2014 م ، وتكون القرعة يوم الخميس بتاريخ 10 جمادى الآخر 1435هـ الموافق 10 4 2014 .

 وحددت الإدارة شروطا وضوابط للتسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج على النحو التالي : – – أن يكون ليبي الجنسية حسبما نقلت شبكة الاخبار الليبية.

– ألا يقل عمر المتقدم عن 40 سنة ، يستثنى من ذلك ، الزوجة المرافقة لزوجها ، على أن لايقل عمر المرافق لوالديه عن 25 سنة . -أن يكون لائقاً صحيا وله القدرة على أداء المناسك ، وذلك بتقديم شهادة صحية معتمدة من وزارة الصحة والبيئة ، وأخذ التطعيمات اللازمة .

 
-ألا يكون المتقدم قد سبق له الحج مطلقا . -الشخص الذي وُفق فى القرعة يقوم بتسديد التكلفة بموجب صك مصدق باسم إدارة شؤون الحج والعمرة ، وقيمتها سيتم الإعلان عنها بعد اعتمادها من جهة الاختصاص .

– لا يحق للمتحصلين على فرصة أداء فريضة الحج التنازل أو الاستبدال مهما كانت الأسباب . -أن يقبل السفر والإقامة والنقل وفق ما يقتضيه برنامج تسفير وإقامة الحجاج فى مجموعات مشرف عليها ، وذلك بتوقيع عقد ملزم للطرفين . – أن يكون عدد المسجلين فى الورقة الواحدة شخصية فقط .

– سيتم التسجيل عبر موقع الوزارة البريد الإلكتروني www.haj.ly بشبكة المعلومات الدولية وفي حال عدم التمكن ، يتم التسجيل فى مكاتب الأوقاف بالمناطق . – بعض الملاحظات لمن تم فرزه خلال القرعة . – من يتقدم ببيانات غير صحيحة فيما يتعلق بالنقطة رقم 4 فى الشروط اذا كان قد سبق له الحج أم لا ، فإن من ثبت مخالفته لأداء الفريضة عن طريق منظومة الإدارة بالمنطقة سيتم استبعاده مباشرة ، ولن يصرف له رقم فى المنظومة لأجراء القرعة .

– يتم استلام المستندات اللازمة وقيمة التكلفة بصك باسم ادارة شؤون الحج والعمرة اعتبارا من يوم 13 جمادي الأخر 1435 هـ الموافق 13 4 2014 م – آخر موعد لاستلام يوم 20 جمادي الأخر 1435 هـ الموافق 20 4 2014 م وطلب الإعلان من المواطنين الذين يتم فرزهم خلال القرعة إحضار المستندات التالية- جواز سفر لا يكون إصداره قبل سنة 2006 ، ويكون ساري المفعول حتى تاريخ 30 5 2015 . -عدد أربع صور شمسية ملونة مقاس 4×6 الخلفية بيضاء ( وجه بارز ) .

 
– نموذج إثبات صلة القرابة المحرم بالنسبة للنساء مرفق بصورة من كتيب العائلة تبين علاقة المحرم .- شهادة اللياقة الصحية سارية المفعول .- بطاقة صحية يحتفظ بها الحاج لديه .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled