اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة السعودية تحت مجهر 80 مختصا و 200 جهة

السياحة السعودية تحت مجهر 80 مختصا و 200 جهة

 

الرياض " المسلة " …  يجتمع نحو 200 جهة متخصصة بالسياحة والترفيه والطيران، إلى جانب مشاركة 80 خبيرا محليا ودوليا في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 في دورته السابعة الذي سينطلق نهاية الشهر الجاري، مستهدفا هذا العام حضور 20 ألف شخص مقارنة بتسعة آلاف في الدورة الماضية، و14 جهة سياحية لمختلف المناطق السعودية.

 

ويشتمل ملتقى السفر في دورته السابعة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار وتستمر فعالياته ستة أيام، على أربع جلسات حوارية، وأكثر من 35 فعالية من ورش عمل ودورات تدريبية ومحاضرات تركز على استفادة منسوبي مختلف القطاعات السياحية والشركاء وفروع الهيئة من مواضيعها، يقدمها 80 خبيراً ومتخصصاً محلياً ودولياً، وتتناول أهم الموضوعات المرتبطة في صناعة السياحة.

 

وأنهت هيئة السياحة تحضيراتها لإطلاق النسخة السابعة من ملتقى السفر، الذي يقام خلال الفترة من 29 جمادى الأولى إلى 4 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 30 آذار (مارس) إلى 4 نيسان (أبريل) 2014م تحت رعاية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية، وبحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والمهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل، والمهندس عبد اللطيف بن أحمد العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس الإدارة وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

ويهدف ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي إلى تعزيز التواصل بين المهتمين بصناعة السياحة الوطنية ويعد فرصة مهمة لعقد شراكات واتفاقات عمل بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية الزائرة لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة. وتشارك في المعرض مجالس التنمية السياحية في المناطق، إضافة إلى أكثر من 200 شركة وجهة مختلفة، يتنوع نشاطها بين النشاط السياحي سواء في قطاع الإيواء أو تنظيم الرحلات أو وكالات السفر والسياحة، والجهات المختلفة والشركاء من أمانات المناطق وبلديات المحافظات وجهات حكومية مختلفة والغرف التجارية وجامعات المناطق.

 

ويتضمن المعرض المصاحب للملتقى بجانب أجنحة الكثير من الشركات والجهات المحلية والدولية العاملة في قطاع السياحة، جناحا ضخما للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تعرض فيه مشاريعها ومن أهمها مشروع النقل. وتتناول الجلسات قضايا متنوعة هي: دور مشاريع النقل الجديدة في تحفيز وتطوير القطاع السياحي، واقع ومستقبل الاستثمار في القطاع السياحي، الترفيه والسياحة، الشباب والسياحة. يشار إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 يتضمن حفل توزيع جوائز التميز السياحي الذي يقام ثاني أيام الملتقى، ويتم خلاله إعلان أبرز وأفضل الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة السعودي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled