اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عقب اتفاق سعودي صيني ..سياحة السعودية تستهدف جذب 3 ملايين سائح صيني سنوياً

سياحة السعودية تستهدف جذب 3 ملايين سائح صيني سنوياً

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية


اتفاقية بين السعودية والصين لجعل المملكة “وجهة رئيسية” للسياح

كتب – أشرف الحديدي

©©وقّعت السعودية والصين اتفاقية سياحية تهدف إلى جعل سياحة السعودية “وجهة رئيسية” للسياح الصينيين، وهو ما من شأنه المساهمة في تحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى 150 مليون سائح سنوياً.

 



وتنتظر سياحة السعودية من الاتفاقية أن تزيد عدد السياح الصينيين إلى 3 ملايين سائح سنوياً، وفقاً لما أشار إليه وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، الذي اعتبر أن “الاتفاقية تأتي ﺗﺘﻮﯾﺠاً ﻟﺮؤية اﻟﺒﻠﺪين الصديقين وجهودهم ﺧﻼل اﻟﻔﺘﺮة اﻟﻤﺎﺿية، اﻟﺘي ﺗﻠﺨﺺ ﻗﻮة اﻟﻌﻼﻗﺔ اﻟﺜﻨﺎﺋﯿﺔ وﺣﺠﻢ الجهود اﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻت اﻟﺴﯿﺎﺣﺔ واﻟﺴﻔﺮ واﻟﺘﺒﺎدل اﻟﺘﺠﺎري واﻻﺳﺘﺜﻤﺎر واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ اﻟﺤﺪﯾﺜﺔ”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

 

المملكة تستهدف رفع معدلات الحركة السياحية إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030

 

 

رفع معدلات الحركة

وكان وزير السياحة السعودي قد أعلن سابقا أن سياحة السعودية تستهدف رفع معدلات الحركة السياحية إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030، من 100 مليون كانت تستهدفها عند إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “رؤية المملكة 2030” قبل أكثر من 7 أعوام بقليل التي تمثل السياحة أحد أعمدتها.

 

 

70 مليون زيارة

وزير السياحة أوضح آنذاك أن بلاده تستهدف استقطاب 70 مليون زيارة من خارج المملكة بحلول 2030، وفق المستهدف الجديد، أي ما يمثل نحو نصف إجمالي عدد الزيارات.

 

 

 

المنتج السياحي السعودي

لافتاً إلى أن عدد الزيارات السياحية من الخارج سيبلغ 30 مليوناً هذا العام، حتى قبل افتتاح وجهات مثل “نيوم” و”الدرعية” و”مشروع البحر الأحمر” و”القدية”، التي يُرتقب أن تُحدث نقلة نوعية بالمنتج السياحي السعودي.

 


اﻟﺘﺄﺷيرة الإلكترونية

السعودية أدرجت اﻟﺼين ﻛﻮاﺣﺪة ﻣﻦ أصل 57 دوﻟﺔ ﻣﺆھﻠﺔ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺄﺷيرة الإلكترونية، واﻟﺘﺄﺷيرة ﻋﻨﺪ اﻟﻮﺻﻮل، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ إﺗﺎﺣﺔ إﺻﺪار ﺗﺄﺷﯿﺮة اﻟﻤﺮور اﻟﺘﻲ ﺗﺘﯿﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻟﻤﺪة ﺗﺼﻞ إﻟﻰ 96 ﺳﺎﻋﺔ ﻗﺒﻞ اﻟﻮﺻﻮل إﻟﻰ الوجهة النهائية، ﻛﻤﺎ أﺿﺎﻓﺖ ﻣﻨﺼﺔ “روح اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ ” اﻟﻠﻐﺔ اﻟﺼﯿﻨﯿﺔ إﻟﻰ ﻗﺎﺋﻤﺔ اﻟﻠﻐﺎت اﻟﻤﻌﺘﻤﺪة، ووﻓﺮت ﺣﻠﻮل اﻟﺪﻓﻊ الإلكترونية اﻟﺘﻲ ﺗﻨﺎﺳﺐ اﻟﺴﺎﺋﺢ اﻟﺼﯿﻨﻲ.

 

ad id=”298413″]

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled