اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الهيئة الملكية بالجبيل تواصل استعداداتها لانطلاق مهرجان الربيع

الهيئة الملكية بالجبيل تواصل استعداداتها لانطلاق مهرجان الربيع

 

الجبيل "المسلة" …. أكملت الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها لانطلاق فعاليات مهرجان ربيع الجبيل الثاني خلال الفترة من 22 / 5 / 1435هـ إلى 10 / 6 / 1435هـ وذلك في الواجهة البحرية بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.و أوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية المشرف العام على المهرجان محمد بن علي العريني أن المهرجان في نسخته الثانية يهدف إلى الترويح السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية .

 

 إضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية ، والتلاحم المجتمعي ، كما يهدف إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة ، حيث سيعتمد النشاط التجاري في المهرجان على مشاركة أكثر من 180 أسرة منتجة ستمنح مساحات مجانية لعرض منتجاتها في العديد من الأنشطة التجارية المختلفة.وأشار إلى أنه سيتم تشغيل المهرجان على فترتين صباحية ومسائية ، حيث ستكون الفترة الصباحية خاصة بالزيارات المجدولة لرياض الأطفال ، والمدارس ، وطلاب الكليات والمعاهد ، فيما ستكون الفترة المسائية للعائلات .

 

 كما سيتم تخصيص ثلاثة أيام من أيام المهرجان للشباب ، وسيتضمن البرنامج خلال هذه الأيام مناشط تتناسب مع احتياجات الشباب ورغباتهم.وبين أن المهرجان لهذا العام يشتمل على عدد من الأنشطة الرئيسة ، منها إشراك الأسر المنتجة المشاركة في دورة تدريبية بعنوان " الأساليب السليمة في التعامل مع الغذاء " ، ودورة "انطلاقتي الأولى" وهي من تنظيم شركة (شل) وتهدف إلى تهيئة المشاركين لسوق العمل وتطوير مهاراتهم التسويقية.

وأفاد العريني لـ واس أنه يشارك في المهرجان قرية أزميل التراثية التي تحتوي على أكثر من عشرين ركناً من التراث المحلي للمنطقة الشرقية ، كما يتضمن المهرجان مسرحاً للشعبيات الذي يضم العديد من الفقرات الترفيهية التي ترضي جميع الأعمار ، وسيتم استضافة شخصيات إعلامية بارزة ، وفرق إنشادية وترفيهية ، إضافة لعروض الفرق الشعبية ، والصقور ، والخيل العربية ، ويضم المهرجان كذلك قرية للطفل تتكون قرية الطفل من عدة أركان تعليمية يكتسب من خلالها الطفل العديد من المهارات التي تشبع احتياجاته وتسهم في توجيه سلوكه المعرفي بواسطة اللعب ، كما سيشارك في المهرجان معرض السعودية 2050 حيث يجسد المعرض رؤية المملكة للمستقبل ، ويقدم التحديات الرئيسة التي نواجهها ، ويتيح المجال أمام الزوار للمشاركة في تشكيل هذا المستقبل.

ويستضيف المهرجان العديد من المؤسسات الخيرية التي تهتم بشؤون الأسرة والشباب ودعم وتنمية الأسر المنتجة ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المسابقات الجماهيرية.

ويذكر أن اللجنة المنظمة أنشأت موقعاً إلكترونياً خاصاً بالمهرجان للاطلاع على جميع التفاصيل ، والبرامج ، والأنشطة والفعاليات ، كما أنشأت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي تويتر (@jubail_spring) وآخر على الانستغرام (@jubail_spring) .

ويأتي مهرجان ربيع الجبيل الثاني ليكون إضافة جديدة للفعاليات التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل لتشجيع السياحة المحلية وتنشيط الحركة الاقتصادية ، كما أن استهداف الأسر المنتجة في المهرجان يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled