اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة كوريا الجنوبية تسجل تراجع العام الحالى

سول "المسلة" …. سجلت كوريا الجنوبية ارتفاعا في عجز السياحة في الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، على الرغم من جهود الحكومة المتواصلة لتعزيز صناعة السياحة.

 

وذكرت بيانات البنك المركزي الكوري امس, أن عجز السياحة بلغ 1.49 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو بزيادة 1.3 في المائة من 1.47 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وانخفض عدد السياح القادمين إلى البلاد في العام الماضي على إثر تفشي مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 

وأرجع البنك الكوري العجز المستمر لهذه الصناعة للعدد المتزايد من الكوريين الجنوبيين الذين يسافرون إلى الخارج في إجازة بسبب رخص تذاكر الطيران, موضحا أن بيانات منفصلة أظهرت أن عدد الكوريين الجنوبيين الذين سافروا إلى الخارج بلغ 8.85 مليون خلال الفترة من يناير إلى مايو، بزيادة 13.9 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ووفقا لبيانات منظمة السياحة الكورية، زار 6.55 مليون أجنبي كوريا الجنوبية خلال الفترة المذكورة، بزيادة 10.6 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وظلت الحكومة تبذل جهودا مختلفة لتعزيز القدرة التنافسية لصناعة السياحة في البلاد.

 

وكانت الحكومة قد كشفت في الشهر الماضي، عن خطة لإنشاء لجنة حول استراتيجية السياحة الوطنية، والتي تهدف إلى تكثيف التعاون بين الجهات الحكومية والصناعات ذات الصلة، كما وضعت هدفا لتوفير 43.000 فرصة عمل جديدة من خلال تدابير مختلفة لجعل صناعة السياحة أكثر قدرة على المنافسة.


وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled