اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : الغاء حظر السفر الالمانى قريبا ونتائج ايجابية للمشاركة فى بورصة برلين

زعزوع : الغاء حظر السفر الالمانى قريبا ونتائج ايجابية للمشاركة فى بورصة برلين

 

برلين " المسلة" وليد عبد الرحمن…. أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن رضائه التام عن نتائج المشاركة فى بورصة برلين التى اقيمت فى العاصمة الالمانية خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس الحالى ، مؤكدا إن نتائجها جائت ايجابية جدا وسيكون اهمها الغاء حظر السفر الالمانى الذى تم الاعلان عنه فى 26 فبراير الماضى قريبا.

وقال وزير السياحة فى لقاءه بوكالة أنباء الشرق الاوسط والوفد الاعلامى المرافق له إن حصيلة المعرض جيدة جدا خاصة وإن اللقاءات التى تمت على هامش المشاركة كان الهدف منها استمرار الطلب على المقصد السياحى المصرى ويتم تخطى المشكلات واستمرار العمل فى اتجاه تحسين الوضع السياحى
المصرى .

وأضاف إن اللقاء مع مسئول الشرق الاوسط فى الخارجية الالمانية كان هاما وتم استعراض الوضع العام فى مصر وخارطة الطريق ، وتوضيح إن التصعيد الحالى من جانب القوى المناوئة للنظام الحالى فى مصر من جانب تنظيم الاخوان يأتى من أجل زعزعة الاستقرار فى مصر وتوصيل رسالة للعالم بعدم جدوى استقرار الاوضاع فى مصر .

وأشار إلى أن المسألة ستؤول إلى الانحسار ويتم تعديل المعادلة الحالية بعد انتخاب رئيس جديد وبرلمان جديد وهى التى تستغرق على الاكثر ثلاثة اشهر ويتم اتمام خارطة الطريق وتتعدل المواقف الدولية لاهمية مصر فى العالم .

وأكد إنه متحفظ على القرار الالمانى بحظر السفر ولا خلاف على الحفاظ على ارواح المواطنين الالمان ولكن الاعتراض على طريقة اتخاذ القرار وعدم التشاور مع مصر ، وطلب وجود لجنة مشتركة لبحث القرار والتشاور بشأنه لان القرار يؤثر على الوضع فى مصر وعلى السياحة المصرية .

وأضاف إن الانطباع السلبى الذى خلفه القرار وأدى إلى وجود حظر من 14 دولة والتى اتبعت القرار الالمانى على الرغم من عدم اعلان اسباب القرار الالمانى أو حيثياته حتى للدول الاخرى .

وأشار إلى أنه قام بالاتصال برئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب ووزير الداخلية محمد ابراهيم لتقديم طلب رسمى للحكومة الالمانية بزيارة وفد أمنى المانى لشرم الشيخ والوقوف على حقيقة الاوضاع هناك .

وأكد وزير السياحة هشام زعزوع إنه التقى خلال المعرض بكبار منظمى الرحلات والشركات السياحية والطيران الكبرى وشددوا على انهم مستمرون فى التسويق إلى مصر وهناك تغيير فى الخطط التسويقية فقط وسيتم دخول الاقصر والسياحة النيلية والسياحة الثقافية.

وشددوا على استمرار العمل فى مصر ولكن هناك قلق من أستمرار تحذير السفر إلى مصر والذى يمكن أن يكون معوقا للتدفق السياحى ، مشيرا إلى تعاطف السفير الالمانى فى القاهرة مع مصر ومعترض على اتخاذ القرار بهذه السرعة وانه يؤيد تماما رفع الحظر سريعا .

وقال انه طالب من شركاء المهنة فى المانيا من الطيران والسياحة بالتعبير عن موقفهم الرافض لاستمرار الحظر فى خطابات للخارجية الالمانية والتأكيد على سرعة الغاء الحظر وسيتم متابعة هذا الموقف .

وتوقع أن يكون هناك الغاء للحظر فى خلال شهر كامل وبخاصة مع انتهاء الانتخابات الرئاسية ، معربا عن امله أن يكون الغاء الحظر فى اوائل ابريل ويتم الترويج للسياحة المصرية فى الربيع القادم مع بداية شهر ابريل.

وقال أن رئيس مجلس إدارة شركة توماس كوك أكد إن الجمعية العمومية للشركة طالبت بزيادة الحركة إلى ثلاثة أضعاف وهو ما يوجب أن يكون المقصد السياحى المصرى فى البرامج الذى يستوعب الزيادة المطلوبة .

وأضاف أن شركة توى تريد توسيع عملها فى مصر وتقوم باقامة حفل خاص لعرض برامجهم للبرامج الجديدة وخطة عملهم المستقبلية فى مصر ومثلها مثل العديد من الشركات الكبرى التى تريد أن تقوم بنفس المناسبة .

وأشار إلى أن هناك اجتماع شركات الطيران والذى كان اجتماعا موفقا وهناك عدد من الطلبات من شركات الطيران التى تراجعت الحركة إلى مصر وصلت فى بعضها إلى 50 فى المائة وهناك إعادة تقييم لزيادة الحركة إلى مصر ، متوقعا أن يكون هناك خلال الاسبوعين القادمين خطة عمل واضحة من شركات الطيران بحجم العمل الحالى والمطلوب والاجراءات المشتركة المطلوبة لزيادة حجم العمل إلى مصر.

 

وقال إن هناك طريقتان لدعم الطيران احدهما بدعم المقاعد المملتئة فعليا وليس المقاعد الفارغة ، على أن يتم تخفيض رسم التشغيل لكل مقعد بحيث يتم دعم الشركة الطيران نفسها لتحفيزها على العمل ، مؤكدا استمرار دعم الطيران العارض لمدة عام قادم .

 

وأضاف إن هناك اصرار على العمل على زيادة حركة الطيران ووضع خطط مستقبلية قوية من أجل عمل أفضل للطيران لان السياحة لن تتحقق نهضتها الا بانطلاقه قوية للطيران الذى تعتمد أغلب حركة السياحة إلى مصر عليه.

 
وِأشار إلى أن الارقام حتى 16 فبراير حسب تأكيدات شركات السياحة ومنظمى الرحلات كانت صاعدة بقوة وكان هناك تراجع عن حجوزات العام 2010 بنسبة 5 فى المائة فقط وهو ما يعنى إن الطلب كان قويا وواقعيا ولو كان المعدل استمر لمدة شهر أخر كان الصعود سيكون قويا جدا وهو ما يتحقق مع خطط الوزارة.

 

وأعتبر أن المعلومات التى تم توصيلها إلى الجانب الالمانى قبل بورصة برلين للسياحة كانت مخططة ومقصودة لضرب السياحة المصرية وهناك خطط واضحة لضرب الاقتصاد من خلال ضرب السياحة .

وقال أن هناك مؤتمر ضخم للعاملين فى البحار سيتم تنظيمه فى مرسى علم لظاهرة تجمع ضخم لاسماك الدولفين وتزايدت اعدادهم بعد أن قاموا مع الهبكا بعمل محمية طبيعية لهم لحمايتهم واعتبارهم مزار سياحى هام.

 

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن هناك العديد من الخطط المبنية على الغاء الحظر سريعا سيكون هناك رد فعل جيد لدى المستهلك ليعود العمل سريعا إلى شرم الشيخ ، مشيرا إلى أن اللقاءات الفنية كانت ايجابية جدا ولكنها معطلة نتيجة حظر السفر إلى شرم الشيخ ، معربا عن رضاه عن المشاركة فى بورصة برلين والنتائج التى وصل اليها من المشاركة فى البورصة .

 

وأشار إلى أنه تم تسيير أول رحلة طيران مباشر من لندن إلى الاقصر وتقوم بتسييرها شركة توى والتى اكدت إن حمولة الطائرة جاءت بنسبة 50 فى المائة فقط وهو ما يعنى خسارة الشركة فى تلك الرحلة غير انها تصر على استمرار تنفيذها لزيادة الطلب الفعلى على الاقصر والذى سينتعش قريبا مع استقرار الاوضاع فى مصر.

وأوضح إن شركة توى تنفذ 80 فى المائة من حجمها الفعلى فى مصر وخسرت20 فى المائة من الحجم الفعلى لها فى مصر وهى خسارة كبيرة لهم لانهم ضخوا استثمارات كبيرة فى هذا المقصد .

وأضاف إن هناك استراتيجية مختلفة فى الوضع الجديد لان الحظر فى السابق كان بناء على تحليل سياسى والحالى صدر بناء على تعليمات أمنية ، وهو ما يوجب التعامل مع الخبراء الامنيين فى هذا الملف .

وأكد وزير السياحة هشام زعزوع أن هناك تعديلات لتطوير العمل الامنى فى مصر والاسراع باستقبال وفود أمنية من المانيا ومن غيرها من الاسواق من أجل اقرار سلامة الاوضاع واستقرارها ومراجعة الاوضاع الامنية والتأكيد على الامن فى الشارع المصرى .

وشدد على أنه لا توجد دولة فى العالم تستطيع أن تؤكد عدم وجود أية حوادث بنسبة مائة فى المائة وهو ما حدث مع حادث طابا الذى كانت فيه ثغرة بوجود منطقة غير امنة بجوار مكان انتظار الاتوبيس والذى يتكرر لسنوات عديدة .

وقال إن العبء على وزارة الداخلية كبير جدا وتبذل جهدا كبيرا من أجل اقرار الحالة الامنية فى مختلف أرجاء مصر ، مشيرا إلى أن هناك تطوير أمنى ولكن العمل الامنى يحتاج إلى جهد أكبر من أجل اقرار الحالة الامنية وأن يكون هناك تعاون بين الداخلية وكافة الوزارات الاخرى والشعب المصرى باكمله .

وأكد إن الواجب الوطنى فرض ضرورة المشاركة فى بورصة برلين والمشاركة فى البورصات المختلفة من أجل الترويج لمصر واستمرار العمل فى تنشيط السياحة المصرية فى مختلف دول العالم .

وأشاد بالجهد الكبير الذى قام به المكتب السياحى المصرى فى برلين وعلى رأسه رئيس المكتب محمد جمال والمستشار الاعلامى للمكتب عادل البسطاويسى والذى قام بجهد كبير ومتميز ، مؤكدا إن المكتب السياحى المصرى فى المانيا من أفضل المكاتب السياحية فى الخارج ويعتبر مثالا يحتذى به فى العمل فى المكاتب السياحية للمجهود الكبير المتواصل طوال العام وفى البورصات السياحية المختلفة وعلى رأسها بورصة برلين الدولية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled