اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السودان : مشروع قطر لترميم المناطق الأثرية ينشط السياحة السودانية

سياحة السودان : مشروع قطر لترميم المناطق الأثرية ينشط السياحة السودانية

الخرطوم "المسلة"… كشف تقرير أداء وزارة السياحة السودانية للعام 2013 عن تحسن واضح في أداء الوزارة، الأمر الذي ساهم في ارتفاع عائدات السياحة وأشار التقرير إلى إسهام المشروع القطري للسياحة الأثرية وانطلاق مشروع الحفريات والسياحة الأثرية في الولاية الشمالية في تحسن وتطوير وتنشيط العمل السياحي بالبلاد.

وأشاد وزير السياحة والآثار والحياة البرية، محمد عبدالكريم الهد، في حديثه(للشرق)، بمجهودات دولة قطر في تطوير العمل السياحي بالسودان مؤكدا دعم وزارته لكل برامج ومشاريع السياحة بالشمالية، معددا الميزات التي تزخر بها الشمالية في مجال الاستثمار والسياحة والآثار.

وأشار إلى مشروع السوداني القطري لترميم وتسوير المناطق الأثرية بالولاية حيث تم توقيع اتفاقية بتأهيل «100» هرم في منطقة ولايتي الشمالية ونهر النيل للآثار، فضلا عن تكثيف الحملات الاستكشافية لنتمكن من كشف الكنوز المغطاة والإرث التاريخي للسودان خاصة بعد النظرة الجديدة للتاريخ الإنساني في الحضارات في منطقة الشرقين الأوسط والأدنى، في منطقة السودان وهنالك كثير جداً من الشواهد وكتب كثيرة لمؤرخين وأثريين ألمان يكتبون عن أصل الحضارة الفرعونية في السودان وأصل الحضارة التاريخية.

وأكد الوزير المضي في الخطط الموضوعة ليسهم قطاع السياحة بنصيب وافر في دعم إيرادات الدولة العامة.
من جهة أخرى،ـ

أشار تقرير أداء الوزارة للعام 2013 أن عدد السياح الوافدين للسودان خلال العام الماضي بلغ 591 ألفاً و350 سائحاً، بإجمالي إنفاق بلغ 735,501 مليون دولار للعام 2013.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled