اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر “زعزوع” يؤكد مصر ستشهد مزيد من الاستقرار بعد الانتخابات الرئاسية

وزير سياحة مصر" زعزوع " يؤكد مصر ستشهد مزيد من الاستقرار بعد الانتخابات الرئاسية
 

 

برلين  -المسلة  – رسالة بورصة  برلين السياحية  من وليد عبدالرحمن –  أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن شكر مصر لكل من  ساندها خلال الفترة الحرجة التى تمر بها ولكل من أمن بقدرة صناعة السياحة المصرية على تخطى التحديات والنجاح فى إستعادة مسارها السليم ، معربا عن  تقديره العميق لعلاقات الصداقة المتينة التى تربط بين مصر والمانيا وشعبيهما .
 

 

   جاء ذلك خلال الليلة السياسية السياحية التى نظمتها مصر فى فندق أودلون كمبينسكى ببرلين على هامش اقامة بورصة السياحة الدولية بالتنسيق  مع الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى المانيا حيث تمت دعوة لفيف من كبار الشخصيات السياسية الألمانية لحضورها ، وسفراء الدول العربية والأجنبية فى ألمانيا على رأسهم سفير المملكة العربية السعودية عميد السفراء العرب  فى المانيا ومجموعة من أهم منظمى الرحلات المتعاملين مع مصر .

    وأكد إن مصر واجهت العديد من المشكلات السياسية منذ ثورة 30 يونيوالتى عبرت عن إرادة الشعب وعن جهود القيادة السياسية والحكومة لتوحيد الصف وتخطى الخلافات ، مشيرا إلى المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر حاليا التى تشهد إتباعها للنهج السليم من خلال تنفيذ خارطة الطريق والتحول نحو المسار الديمقراطى الذى يحقق التنمية الإجتماعية والإقتصادية للشعب  المصرى .

    وقال أن أولى مراحل تنفيذ خارطة الطريق قد تمت بالإستفتاء على  الدستور وان المرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من الإستقرار فى البلاد مع إجراء الإنتخابات الرئاسية فى القريب العاجل ، مشيرا إلى أن مصر تتحرك  نحو مرحلة جديدة تحتاج فيها إلى مساندة المجتمع الدولى ودعمه لإعادة بناء الإقتصاد .

    وشدد على أهمية صناعة السياحة بالنسبة للإقتصاد المصرى وأن السياحة  تمثل 11.3 ٪ من إجمالى الناتج الإجمالى المحلى فى البلاد ، مشيرا إلى المكانة المتقدمة التى احتلتها الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا إلى  مصر خلال السنوات الماضية حيث أحتلت المانيا المركز الثانى لعدة سنوات متتالية بالنسبة لعدد السائحين الوافدين وعدد الليالى السياحية التى  قضوها فى البلاد  .
 

  وأكد وزير السياحة تفهمه لموقف الحكومة الألمانية من إصدار تحذير السفر ذلك حرصا على سلامة مواطنيها واصدارها تحذير السفر الأخير الذى أصدرته وزارة الخارجية الألمانية يوم 26 فبراير لمواطنيها بتجنب السفر   الى سيناء ومدينة شرم الشيخ بعد وقوع الحادث الإرهابى الغاشم الذى أستهدف أتوبيس سياحى كان يقل سائحين كوريين فى طابا يوم 16 فبراير .

    مشددا على أن هذا التحذير جاء فى توقيت حرج للغاية تزامن مع إستعداد   القطاع السياحى المصرى للمشاركة المكثفة فى فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر ITB ، كما أن التحذير قد جاء بشكل مفاجئ وبدون إستشارتها قبل أن يتم الإعلان عن خططها الجديدة لتأمين المناطق السياحية والسائحين .
    

وأعتبر زعزوع أن صدور تلك التحذيرات عن وزارات الخارجية المعنية فى الدول الأوروبية بتوقيتها ومضمونها لا يتسق البتة على ما تم الإتفاق عليه فى إجتماع المجلس التنفيذى للمنظمة عام 2007 بضرورة أن يتم التشاور مع
الدول التى سيتم إصدار تحذيرات سفر بشأنها قبل إصدار تلك التحذيرات ، وأن تكون التحذيرات محددة جغرافيا لمناطق الحظر ، وان تكون التحذيرات محددة لتوقيتات مراجعتها .

وأعرب عن دهشته من حدة التحذير الذى أصدرته الحكومة الألمانية والذى أدى إلى وجود حالة من الذعر لدى شركات السياحة التى قامت على الفور بإجلاء سائحيها من شرم الشيخ وهو الأمر الذى كان له إنعكاسا سلبيا بالغا على القطاع السياحى المصرى وتسبب فى قيام 11 دولة أوروبية بإصدار تحذيرات سفر لمواطنيها بخصوص مصر أو رفع درجة التحذيرات السابق إصدارها ، مشيرا إلى أن التحذير تسبب فى تراجع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعد أن كانت الصناعة قد بدأت فى إستعادة عافيتها مع أوائل شهر فبراير .

وأشار وزير السياحة إلى أنه لا توجد دولة فى العالم بمنآى عن وقوع الهجمات الإرهابية وأدان توجيه أية ضربات إرهابية ضد السائحين الأمنين ، وأن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية، مشددا على التنسيق المستمر بين وزارتى السياحة والداخلية لتفعيل الخطط الأمنية المستحدثة فى المقاصد السياحية .

وأشار الوزير إلى الزيارة التى قام بها مؤخرا وفد أمنى بريطانى إلى مدينة شرم الشيخ حيث التقى الوزير بأعضاء الوفد وقام بشرح الأوضاع الأمنية وإطلاعهم على التدابير الأمنية المطبقة ، وقد أشاد أعضاء الوفد بنهاية الزيارة بالإجراءات الأمنية فى منطقة جنوب سيناء وتحديدا فى شرم الشيخ ، وأكد أن المملكة المتحدة لم تغير من مستوى تحذير السفر لمصر ولم تقم بإصدار تحذير لمواطنيها من السفر لشرم الشيخ .
    

وأوضح الوزير انه لقاءه مع كليمنس فون جوتيز / كليمنس فون غوتس السفير بوزارة الخارجية الألمانية ومدير منطقة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بالوزارة – فور وصول الوزير إلى برلين – حيث طلب قيام وزارة الخارجية الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها على ان يتم ذلك فى أسرع وقت ممكن وقبل بداية الموسم السياحى الصيفى الذى أصبح على الأبواب وموسم أجازات عيد الفصح فى أوروبا التى تعتبر المصدر
الرئيسى للحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنصيب 73 ٪ .

وتحدث الوزير عن طلبه من المسئول الألمانى أن ينقل دعوته للجهات الأمنية الألمانية المعنية لإيفاد وفد يمثلها من الخبراء الأمنيين – بأسرع وقت ممكن – لزيارة مدينة شرم الشيخ للوقوف على أرض الواقع على حقيقة الأوضاع الأمنية المستقرة فى المدينة والتعرف على التدابير الأمنية المطبقة والتأكد من أمن وسلامة السائحين هما من أهم أولويات الحكومة المصرية الجديدة التى تتسم بالدقة فى الأداء والسرعة فى الإنجاز وتساند صناعة السياحة إلى أقصى الدرجات .

وناشد الوزير الحضور لمساندة مصر وشعبها وبدعم صناعة السياحة بها التى يعمل بها حوالى 4 ملايين مصرى بصورة مباشرة والذى تسبب ضعف التدفق السياحى للبلاد فى معاناتهم الشديدة .
 

ورحب الدكتور محمد حجازى سفير مصر فى المانيا قام بإلقاء كلمة رحب بها بالوزير المصرى والوفد المرافق له وأكد على إستمرار التنسيق والتعاون بين وزارة السياحة والسفارة المصرية على النحو الذى يدعم جهود الوزير
الدؤوبة .

والقى الدكتور هينريش كريفت / هاينريش كرفت السفير بوزارة الخارجية الألمانية ورئيس قسم العلاقات الدولية والتعليمية والحوار بين الحضارات بالوزارة عبر فيها عن مساندة الشعب الألمانى لمصر فى المرحلة الحالية ورغبته فى أن تستعيد مصر نصيبها العادل من حركة السياحة الدولية .

وشدد على دعمه لطلب وزير السياحة بمراجعة وزارة الخارجية الالمانية تحذير السفر الصادر عنها بشأن جنوب سيناء وشرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن ، مشيدا بالتعاون الدائم بين برلين والقاهرة فى كافة المجالات الثقافية
والأثرية والتعليمية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled