اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس الاتحاد للطيران: احتمال 50% لشراء حصة في أليطاليا

رئيس الاتحاد للطيران: احتمال 50% لشراء حصة في أليطاليا

 

أبوظبي "المسلة" … قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران اليوم الاثنين إن فرص النجاح والفشل متساوية في محادثات الشركة للاستثمار في الناقلة الايطالية المتعثرة أليطاليا وإن الأمر يتوقف على الشروط التي ستضعها شركة الطيران التي مقرها أبوظبي.

 

وتكثفت المحادثات بين شركتي الطيران في الشهر الماضي وقالت مصادر مطلعة إن الاتحاد قد تهتم بشراء حصة تصل إلى 40 بالمئة في الشركة الايطالية.

 

وقال جيمس هوجان ردا على سؤال عن مدى ثقته في فرص المضي قدما في صفقة "النسبة 50 بالمئة." وأضاف أنها قد تنجح أو تفشل.

 

وقال في مقابلة "سبق أن أجرينا فحصا فنيا مع شركات طيران أخرى ثم عدنا أدراجنا."

 

وقال هوجان لـ رويترز إن الصفقة لن تمضي قدما إلا إذا استوفت أليطاليا معايير الاتحاد على صعيد التكلفة والربحية وإعادة الهيكلة وشبكة الرحلات والإدارة القوية. ولم يذكر تفاصيل أخرى.،وتقول مصادر إن الاتحاد تريد إعادة هيكلة كبيرة لديون أليطاليا وإلغاء وظائف في شركة الطيران.

 

وقال هوجان عندما سئل إن كانت هناك حاجة لإلغاء وظائف في أليطاليا "لم أعلق بشأن إلغاء وظائف."،وقال هوجان إن الاتحاد في المرحلة الأخيرة من فحصها الفني لشركة الطيران الايطالية.

 

كان الرئيس التنفيذي لأليطاليا قال يوم الأربعاء الماضي إن من المتوقع أن تنتهي الاتحاد من فحص دفاتر الشركة في غضون شهر.

 

وقلصت أليطاليا الوظائف وجددت أسطولها منذ إنقاذها وخصخصتها في 2008. لكنها ركزت على الأسواق المحلية والإقليمية حيث وجدت صعوبة في منافسة شركات الرحلات الاقتصادية والقطارات السريعة على خط ميلانو-روما المزدحم.

 

ومن شأن التحالف مع الاتحاد أن يوفر لأليطاليا الموارد التي تحتاجها للاستثمار في استراتيجية جديدة ترتكز على الرحلات الطويلة.

 

وقامت الاتحاد غير المدرجة بسلسلة عمليات استحواذ في الأشهر الأخيرة فاشترت حصص أقلية في فيرجن أستراليا واير لينجوس ورفعت حيازاتها في اير برلين واير سيشل.

 

 

وقال هوجان إن الاتحاد قد ترفع حصتها في فيرجن أستراليا ما بين ثلاث وست نقاط مئوية على مدى الأشهر الستة المقبلة. وتملك الشركة الإماراتية نحو 20 بالمئة حاليا.

 

وتعتزم الناقلة الخليجية إبرام ثلاثة أو أربعة اتفاقات لتقاسم الرحلات هذا العام. لكنها استبعدت الانضمام إلى أي تحالفات عالمية مثلما فعلت منافستها الخطوط الجوية القطرية التي دخلت العام الماضي في تحالف وان وورلد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled