اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة ابوظبي تؤكد على تنوع وتميز منتجاتها في ” معرض بورصة السياحة الدولية ” برلين

  سياحة ابوظبي  تؤكد على تنوع وتميز منتجاتها في " معرض بورصة السياحة الدولية " برلين
 

أبوظبي – المسلة – صالة التحرير – يسلط جناح أبوظبي في معرض " بورصة السفر العالمية " ، المقرر إقامته خلال الفترة من 5-9 مارس الجارى في العاصمة الألمانية برلين ، الضوء على 70 من أبرز المعالم والمنشآت الترفيهية والفندقية والمنتجات في ثلاث وجهات سياحية رئيسية في الإمارة .
 

وأشار " مبارك النعيمي " مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في " هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " ، التي تقود الجناح ، إلى أن هذه المشاركة الكبيرة تعكس بوضوح حجم التطور السياحي واتساع خارطة المنتجات والخدمات والتجارب الترفيهية والطبيعية في إمارة أبوظبي .
 

وينقسم الجناح ، الذي تقوده " هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " ، إلى ثلاثة أقسام رئيسية يركز كل منها على وجهة سياحية بحد ذاتها هي : مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ، ويضم تحت مظلته مجموعات فندقية ومعالم سياحية ومرافق ترفيهية وشركات لإدارة الوجهات والجولات والبرامج السياحية .
 

وأوضح " النعيمي " فى تصريح صحفى بهذه المناسبة " يحظى زوار أبوظبي بباقة متنوعة من الخيارات ، وندعوهم لاكتشاف تراثنا وبيئتنا الطبيعية والأنشطة الترفيهية والمنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء الإمارة ، بالتزامن مع ازدياد الروابط الجوية بين المدن الأوروبية ، والألمانية بصفة خاصة ، وأبوظبي ، مع تدشين " ايربرلين " ثاني رحلاتها اليومية بين برلين ومطار أبوظبي الدولي اعتبارا من 26 أكتوبر المقبل ، لتصل خدماتها إلى 2.093 مقعدا . كما عززت " الاتحاد للطيران " و " ايربرلين " اتفاقية مشاركة الرمز بينهما ، مما يمنح المسافرين من ألمانيا على متن رحلات " الاتحاد للطيران " إمكانية حجز رحلات إلى ست وجهات هندية عبر أبوظبي ، وهو ما يفتح أمامنا آفاقا جديدة لسياحة الترانزيت " .
 

وتسير " الاتحاد للطيران " و " ايربرلين " و " لوفتهانزا " 56 رحلة أسبوعيا من أربع مدن ألمانية ، هي دوسلدورف وبرلين وفرانكفورت وميونخ ، إلى أبوظبي .
 

 

 

 

واوضح " النعيمي " " ان معرض " بورصة برلين " يعد منصة مثالية للتواصل مع أقطاب صناعة السياحة الأوروبية والعالمية ، لبناء علاقات تعاون جديدة ، ودعم الروابط القوية مع شركائنا الحاليين " .
 

ويشهد العام الجاري إضافة المزيد من المنتجات للخارطة السياحية في أبوظبي ، ومنها " ياس مول " المقرر افتتاحه قبيل تنظيم " سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي " خلال شهر نوفمبر في جزيرة ياس التي تبعد 10 دقائق عن مطار أبوظبي الدولي و 20 دقيقة عن وسط العاصمة الإماراتية .
 

وقالت " جولي أوديت " مدير العلاقات العامة والاتصال في " فندق ياس فايسروي أبوظبي " : " يشغل " ياس مول " ، وهو مركز التسوق الأكبر في أبوظبي ، موقعا مثاليا يبعد خمس دقائق فقط عن فندقنا ونسعى خلال مشاركتنا في المعرض لتنشيط حركة النزلاء من ألمانيا ، ثاني أكبر أسواقنا الخارجية بعد المملكة المتحدة . وأمضى النزلاء الألمان العام الماضي أكثر من 5،000 ليلة في فندقنا .
 

ونخطط لزيادة استثماراتنا في الأسواق الألمانية والأوروبية من خلال الحضور النشط في المعارض والفعاليات السياحية والجولات الترويجية والتسويقية . ونضع نصب أعيننا تحقيق نمو قدره 20 ٪ في الليالي الفندقية خلال الموسم 2015/2014 " .
 

كما تستعد " حديقة الحيوانات بالعين " ، التي استقبلت العام الماضي حوالي 969.872 زائرا ، للافتتاح التجريبي لمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء خلال العام الجاري . وسيضم المركز مقتنيات ومعروضات تعليمية تحتفي بالحياة البرية الصحراوية .
 

وأوضح " غانم مبارك الهاجري " مدير عام " حديقة الحيوانات بالعين " : " سيتعرف زوار المركز على أفضل ممارسات استدامة الحياة البرية وتاريخ البيئة الصحراوية والتكيف البشري مع هذه الطبيعة " .
 

وتغتنم " جنة للفنادق والمنتجعات " مشاركتها ضمن جناح أبوظبي في " بورصة السفر العالمية " للتعريف بعلامتها الفندقية ومنشأتها الجديدة المقرر افتتاحها قريبا ، " منتجع السيف " ، التي توفر 213 شقة وجناحا فندقيا وثلاثة أحواض سباحة ومجموعة من المطاعم ومرافق الترفيه والمنتديات ومركزا رياضيا ، وقال " نعمه درويش " الرئيس التنفيذي ل " جنة " " تتميز أجنحتنا وشققنا الفندقية بالرحابة والمساحة الكبيرة ، ووجود مكتب ومطبخ وخدمات مضافة عديدة بأسعار مناسبة ، وتشهد إقبالا من الأفراد والعائلات ورجال الأعمال والشركات " .
 

واضاف لقد حققنا معدلات إشغال قياسية في العام الماضي ، ونسعى للحفاظ على هذا الزخم عبر الالتزام بتوفير أعلى معايير الجودة ، وتعزيز مستويات الطلب على شققنا وأجنحتنا الفندقية .
 

بدوره ، يطلق فندق " جميرا أبراج الاتحاد " باقتين جديدتين للأزواج وهواة الطهي الفاخر ، تشمل الأولى الاستمتاع بأجواء من الخصوصية والفخامة تزينها إطلالة شاملة على أفق العاصمة الإماراتية ومياه الخليج العربي ، وعروضا فنية وعزف حصري للكمان ، وتناول عشاء من ستة أطباق مختارة في " شرفة سكوت " وباقات الورود والإقامة الفندقية وجلسات السبا وتناول الفطور في الصباح التالي على الشاطئ .
 

أما الباقة الثانية فتستهدف هواة الطهي الفاخر ، لتمنحهم فرصة تجربة أفضل ما تقدمه مطاعم الفندق الحائزة على جوائز عالمية ضمن عشاء واحد يبدأ بمقبلات في " شرفة سكوت " ، ثم تذوق ابداعات المطابخ العربية واليابانية والفرنسية في مطاعم " لي بيروت " و " توري نو سو " وبراسيري انجيليك " ، قبل تناول الحلوى في مطعم " كويست " .
 

كما تكشف " فنادق ومنتجعات دانات " ، التابعة ل " المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق " عن مبادرات عديدة ، منها منشآت ومطاعم جديدة ، وتحديث مرافقها الحالية ، حيث يأتي السوق الألماني في مقدمة أولوياتها ، مع توفيره 15.000 ليلة فندقية لمنشآتها خلال العام الماضي .
 

وتضع المجموعة حاليا اللمسات الأخيرة على منشأتها الجديدة " دانات ريزيدنس للشقق الفندقية " ، بينما انتهت من تجديد مطعم " آرابيسك " في " منتجع دانات العين " ، وإضافة مرافق ومعالم جديدة لفندق تلال ليوا ، كما بدأ فندقها " ساندز " ، أبوظبي المرحلة الثانية من أعمال التحديث والتطوير الشامل لمرافقه وغرفه ، على أن تكتمل قبل نهاية العام الجاري .
 

 وكانت مرحلة التجديد الأولى في العام الماضي قد شملت تحديث جميع المرافق الخدمية والعامة في الفندق والردهة الرئيسية والمصاعد ومطعم " لا بيتزا " ومطعم " لو تشيكيرز " .
 

وأوضح " خالد خضر " مدير المبيعات والتسويق في الفندق ، أن أعمال التجديد تغطي أيضا تزويد الغرف بأحدث التقنيات ووسائل الراحة وتحديث تصميمها بلمسة عصرية ، مع المحافظة على أناقتها التقليدية والراحة .
 

 

 

 

ويحتضن جناح أبوظبي ببورصة السفر العالمية في برلين للمرة الأولى مركز جامع الشيخ زايد الكبير ، المسؤول عن إدارة الجامع ، وهو أبرز المعالم المفضلة لزوار الإمارة ، والذي سيطلق برامج جولات بالدليل الصوتي والمتاحة ب 11 لغة منها الألمانية .
 

يذكر أن استبيان أجرته " هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " قد أظهر أن 64 ٪ من الزوار الألمان للإمارة يفضلون التسوق ، و 91 ٪ منهم يتناولون وجباتهم في المطاعم ( 66 ٪ منهم في منشآت الفنادق والمنتجعات ) ، وشارك 66 ٪ منهم في جولات سياحية ، واستخدم 86 ٪ منهم وسائل المواصلات في الإمارة .
 

وقال " مبارك النعيمي " " تحتل ألمانيا المركز الثالث ، بعد الهند والمملكة المتحدة ، على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين في منشآتنا الفندقية التي استقبلت العام الماضي 119590 نزيلا ألمانيا ، بنسبة نمو 30 ٪ عن العام 2012، والذين أمضوا 583339 ليلة فندقية ، أكثر من العام الأسبق بنسبة 37 ٪ ، وبمتوسط ​​4.87 ليلة للنزيل الواحد " .
 

واختتم : " نتطلع لمزيد من النمو في العام الجاري بالاعتماد على أنشطة ترويجية وتسويقية بالتنسيق مع شركائنا ، ومنها مبادرة لتحفيز وكلاء السفر والجولات لتطوير باقات عطلات إلى الإمارة بالتعاون مع " الاتحاد للطيران " .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled