اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات الموسم الاردنى الاول للبيئة والثقافة السياحية والاثار باربد

انطلاق فعاليات الموسم الاردنى الاول للبيئة والثقافة السياحية والاثار باربد

اربد "المسلة" … قال مدير عام دائرة الاثار الدكتور منذر جماحنة ان استراتيجية الدائرة للمرحلة المقبلة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي تأهيل المنتج السياحي في كافة المواقع والبحث العلمي واشراك المجتمعات المحلية بالمبادرات الهادفة للحفاظ على المنتج الاثري وتسويقه ضمن ثقافة مجتمعية عامة.

 

واشار الجماحنة خلال مشاركته اليوم الاربعاء في انطلاقة فعاليات الموسم الاردني الاول للبيئة والثقافة والسياحة والاثار لعام 2014 الذي ينظمه المركز العربي للتراث والثقافة والفنون في اربد بعنوان" دور السياحة والاثار في تنمية المجتمع وبناء الوطن " والذي استضافته كلية بنات اربد الجامعية الى اهمية ربط المنتج السياحي الاثري بالتنمية.

 

ولفت الى ضرورة تفعيل دور الجامعات والكليات المتخصصة في ترجمة التطلعات الوطنية بمنتج متطور وقادر على احداث التنمية المنشودة وتقديم المواقع الاثرية بقالب فني واسلوب حضاري يعزز السياحة الداخلية والخارجية على حد سواء.

 

واعلن عن خطوات جادة ستضع مدينة ام قيس ضمن قائمة التراث العالمي لافتا الى ان الاعلان رسميا عن ذلك هو مسالة وقت وان الدائرة بدأت بخطة متكاملة لتوفير الدعم اللوجستي والمالي والبحث عن طواقم مؤهلة ومدربة وجديدة تتناسب مع الدور الجديد للمدينة الاثرية بان تكون على خارطة قائمة التراث العالمي.

 

وقال مدير سياحة اربد الدكتور بسام توبات لـ بترا ان فتح قنوات العمل المشترك بين السياحة والاثار بإدارة موحدة وحديثة من شانها تعزيز الجهود باتجاه احداث نقلة نوعية بالمنتج السياحي والاثري الوطني.

 

وستعراض المسارات السياحية الموجودة في المحافظة وابرزها مساري اليرموك وبرقش.

 

وتطرق النائب السابق علي الملكاوي لأهمية شعور المجتمعات المحلية بانعكاسات واثر المواقع الاثرية والسياحية على اقتصاديات السكان والاسهام برفد التنمية في المجتمعات المحلية مثلما دعا لوضع خطة زمنية لتأهيل المواقع وتوفير مختلف اشكال الخدمات التي يحتاجها الزائر والسائح وفق اعلى المستويات.

 

وعقب انتهاء فعاليات اليوم الاول من الموسم التي ادارها مدير اثار اربد الدكتور اسماعيل ملحم تناوب الجماحنة والملكاوي على تكريم عدد من طالبات جامعة البلقاء التطبيقية المتفوقات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled