اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تعتزم تنشيط صناعة العاديات والسلع السياحية لتوفير فرص عمل للشباب

سياحة مصر تعتزم تنشيط صناعة العاديات والسلع السياحية لتوفير فرص عمل للشباب

 

القاهرة "المسلة" … تعكف وزارة السياحة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية على تنفيذ برنامج تنمية مهارات العاملين في مجال صناعة العاديات والسلع السياحية وذلك في إطار الاهتمام المتنامي بتحسين مستوى جودة هذا المنتج المصري وتعزيز قدرته التنافسية في مواجهة الواردات الصينية وغيرها وتوفير فرص عمل للشباب .

ومن جانبه وجه وزير السياحة هشام زعزوع القائمين على تنفيذ البرنامج بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي لتخصيص جناح في المعارض السياحية التي تشارك بها الهيئة في عرض هذه المنتجات وبيعها لصالح المشروع التدريبي ، وإمكانية مرافقة المتميزين من العاملين للتواجد بالجناح وعرض مهاراتهم في التصنيع ،وتخصيص مكان في سوق الفسطاط من خلال هيئة التنمية السياحية لعرض المنتجات بعد الانتهاء .

وفي السياق ذاته ، قال حسين بدران مستشار الاتحاد المصري للغرف السياحية أنه تم حتى ألان عقد 244 دورة تدريبية لعدد 2823 وذلك في الفترة من ا يناير 2012 حتى 6 فبراير 2014 وذلك في مجال حرف النحاس والصدف والزجاج والمعشق والخيامية والسجاد البدوي والجلود .

تقول ندى حسين حسن إحدى المتدربات أنها حضرت التدريب على حرفة تطعيم الصدف وتعلمت الكثير من المهارات الجديدة وهذا كان السبب في ترقيتها خاصة إنها أصبحت تشتغل بأشكال جديدة وأحجام وقطع كبيرة ومتنوعة مثل الصينية والعلب الكبيرة والبراويز وغيره من الأشكال .

وتضيف سماح أحمد عبدالمنعم أنها حضرت دورة تدريب الزجاج المعشق واستفادت كثيراً من تحسين جودة المنتج إلى الأمن الشخصي والمهني وأنها بعودتها إلى عملها في الورشة حصلت على ترقية .

وتستطرد في الحديث سحر محمد السيد حسن أنها تلقت تدريباً في حرفة السجاد اليدوي وأنها اكتسبت الكثير من المهارات الجديدة وأنها تعلمت التوفير في الخيوط وأن صاحب المصنع وافق على أن تشتغل من المنزل وبالتالي تنتج أكثر وتكسب أكثر في وقت قصير .

   يذكر أن وحدة التدريب والتنمية البشرية قامت بإجراء تقييم لأثر البرامج التدريبية على الخريجين وكانت النتائج إيجابية بدرجة كبيرة وفى هذا الإطار تمت موافقة الوزير هشام زعزوع على تنظيم احتفالية لعرض منتجات المتدربين وإتاحة فرص العمل للشباب من الجنسين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled