اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح مهرجان اربيل عاصمة السياحة العربية ٢٠١٤

افتتاح مهرجان اربيل عاصمة السياحة العربية ٢٠١٤

 

اربيل "المسلة" … افتتح مهرجان اربيل عاصمة السياحة العربية لعام ٢٠١٤ يوم ١٧ شباط الجاري على قاعة الشهيد سعد عبدلله للمؤتمرات.

حضر المهرجان وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي مع وفد من الوزارة ضم الفرقة السمفونية الوطنية العراقية وعدد من المثقفين من الوزارة، وكان بين الحضور عدد من الدبلوماسيين والشخصيات البرلمانية والمسؤولين في اقليم كوردستان ومحافظات العراق الأخرى وجمهور كبير من المواطنين.

 

تضمن المهرجان عرضاً رائعاً للفرقة السمفونية العراقية شمل تقديم النشيدين الوطنيين العراقي والكوردستاني ومجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية والتراثية العراقية أعقبه عرض لفرقة الاوركسترا الكوردستانية التي قدمت مجموعة من الاغاني حول اربيل أضافة الى عرض فلم وثائقي حول اهم المعالم التراثية والعمرانية لمدينة اربيل.

 

اعرب وكيل الوزارة عن سروره بالمشاركة واعجابه بالتحضيرات لهذه المناسبة وصرح قائلاً ( ان اربيل تستحق بجدارة ان تكون عاصمة للسياحة لما حققته من تطور عمراني وثقافي وفني واجتماعي واختيارها عاصمة للسياحة لم يأت عبثاً) واضاف لـ صوت العراق  ( ان هذا التواصل والتلاقح الثقافي العربي الكوردي مبعث فخر لنا جميعاً ، لاسيما واننا نعيش هذه الايام عرساً ثقافياً حقيقياً ففي اربيل تفتتح عاصمة السياحة وبعد أيام نختتم مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية / ٢٠١٣، مما يخلق جواً يكون فيه للثقافة والفن والادب والفكر والسياحة الأثر الكبير لترطيب الأجواء السياسية وخلق حاضنة وبيئة يلتقي فيها جميع العراقيين على خطاب وطني عراقي واحد ضد الارهاب.

يذكر ان المهرجان يتضمن في يومه الثاني عرضاً لفرقة ( باليه كييف ) الاوكرانية العالمية المستوى وهو طريق غنائي تقدمه مجموعة من شابات وشباب كوردستان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled