اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الإلكترونية تسهم ب14% من التجارة الإلكترونية عالمياً

السياحة الإلكترونية تسهم ب14% من التجارة الإلكترونية عالمياً

 

جدة "المسلة"… اختتمت أمس الاول بجدة فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها المنظمة العربية للسياحة بحضور رئيس المنظمة الدكتور بندر آل فهيد، وتناولت استراتيجيات وخطط التسويق الالكتروني، وتناولت فعاليات الدورة أحدث استراتيجيات التسويق الالكتروني، والأدوات الرقمية اللازمة لتعزيز برامج الترويج والمبيعات واستراتيجيات التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعى وكان المحاضر الدكتور حسام درويش الامين العام المساعد للسياحة والتسويق الالكترونى بالمنظمة العربية للسياحة.

وأوضح درويش لـ الرياض بأن المنظمة العربية للسياحة تلقت ردود أفعال إيجابية حول نجاح الدورة التدريبية التي تأتي في إطار التزام المنظمة بالمساهمة في تطوير أداء العاملين بقطاع السياحة والسفر والقضاء على البطاله على اعتبار ان التسويق الالكتروني هو اعلى المهن دخلا فى العالم، وأكد أكثر من ثلاثين شخصا حضروا فعاليات الدورة، أنهم يخططون للاستفادة من الأدوات والنصائح التي قدمت لهم أثناء الدورة .

 

من جانب د. حسام، محاضر الدورة "الوسائل الرقمية والتسويق الإلكتروني"، في تطوير أدواتهم الرقمية في تعزيز المبيعات واضاف الحضور انهم سوف يسجلون اسماءهم لحضور كل الدورات التكميلية لأنهم شعروا باهمية هذا العلم واستفادوا كثيرا بمعلومات كانت خافية عليهم ويشعرون ان استكمال الدورات بهذة المادة العلمية الرائعة والاحترافية هي خطوة على الطريق الصحيح نحو احتراف التسويق الالكتروني، وأبرزت الدورة التي عقدت بالتعاون مع الاتحاد العالمى للتسويق الرقمي والجمعية الامريكية والاوروبية للتسويق الالكتروني أهمية التسويق الإلكتروني، واستخدام أدوات الشبكات الاجتماعية بما في ذلك الفيسبوك وتوتير ويوتيوب لزيادة المبيعات والحجوزات، واكتسب الحضور مهارات توظيف وسائل الإعلام الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر في مخططاتهم لتعزيز عمليات التسويق والمبيعات ووسائل وطرق الاتصال المباشر مع العملاء المحتملين.

وأكد بأن أهمية السياحة الإلكترونية تزداد مع زيادة الاهتمام بالتجارة الإلكترونية فبعد أن كانت السياحة الإلكترونية تسهم ب14% من التجارة الإلكترونية زادت النسبة إلى 38% من إجمالي التجارة الإلكترونية فى عام 2013. ورصدت بعض الأبحاث والدراسات استخدام أكثر من 164 مليون مواطن أمريكي خدمة الانترنت خلال عام 2013 للبحث عن المعلومات الخاصة بالمقاصد السياحية المختلفة والأسعار والبرامج السياحية، وقيام 66% منهم بالحجز الالكتروني من خلال شبكة الانترنت.

 

ووصول مبيعات الانترنت إلى نسبة 48% من إجمالي سوق السفر فى الولايات المتحدة فى عام 2010 وبزيادة مبيعات السفر عبر الانترنت فى دول الاتحاد الأوربي لتصل إلى مبلغ 54 مليار دولار فى عام 2013 وأيضا امتلاك 85% من الفنادق فى أوروبا لمواقع الكترونية، وفقاً لحصر المفوضية الأوربية عام 2009. على حين يوجد في النمسا مواقع الكترونية ل95% من الفنادق، منها 73% تقدم خدمات البيع عن طريق الشبكة، وتصل طلبات الحجز الالكتروني فيها إلى 83% ووصول حجم المبيعات السياحية عن طريق التجارة الالكترونية إلى 83 مليار دولار فى عام 2013، منها 40 مليار دولار فى أوروبا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled