اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ايرلندا تطلق أطول طريق ساحلى سياحى فى العالم مارس المقبل

سياحة ايرلندا تطلق أطول طريق ساحلى سياحى فى العالم مارس المقبل

 

دبلن  "المسلة"… أعلنت هيئة السياحة الإيرلندية عن أن شهر آذار (مارس) المقبل سيشهد إطلاق طريق «أتلانتيك واي» الذي سيكون أول طريق ساحلي سياحي في العالم يمتد لمسافة 250 كيلومتراً على طول الشواطئ الإرلندية الطبيعية الصخرية الوعرة.
 

كما أعلنت الهيئة عن إطلاقها لمسابقة حصرية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي تمنحهم فرصة الفوز برحلة مميزة إلى إرلندا لتجربة الطريق الساحلي الجديد، وسيكون الفائزون في المسابقة من بين الأوائل الذين سيتمكنون من اكتشاف هذا الطريق بمناظره الأخاذة من خلال الإقامة لمدة خمس ليالٍ على طول الطريق.
 

وفي هذا السياق قال توماس ريدموند، ممثل هيئة السياحة الإيرلندية في منطقة الشرق الأوسط: «نحن متحمسون بشكل خاص للحملة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نأمل أن الطريق الجديد سيروق لمواطني هذه الدول الذين يقدرون المناظر الطبيعية الجميلة. وهيئة السياحة الإيرلندية تعمل بشكل وثيق مع وكلاء السفر ومشغلي الرحلات في المنطقة لتقديم عروض مميزة على رحلات طريق «أتلانتيك واي» في وقت مبكر من العام المقبل».
 

وكانت إيرلندا قد تمتعت بعام سياحي قوي مع نجاح حملة «التجمع الإرلندي 2013»، حيث ازدادت أعداد الزوار بنسبة 7.2 في المئة لتصل إلى 8 ملايين سائح أنفقوا فيها حوالى 3.64 بليون يورو. كما شهدت الهيئة زيادة كبيرة في أعداد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 23 في المئة في الطلبات على برنامج التأشيرة السياحية للزيارة القصيرة بحسب الحياة.
 

وتطمح الهيئة إلى الحفاظ على هذه الأعداد المرتفعة في عام 2014 مع إطلاق الطريق الساحلي الجديد الذي يمتد من الساحل الشمالي الغربي في شبه جزيرة إنيشوان في مقاطعة دونيغال إلى الساحل الجنوبي في مقاطعة كورك. ويُمكّن الطريق زواره من اكتشاف الكنوز المخفية في الساحل الغربي، وتكمن أهميته في كونه يربط مناطق الجذب السياحي المهمة والنشاطات المتعددة ومواقع لمشاهدة المناظر الطبيعة الساحلية الساحرة. وحصل مشروع الطريق على تمويل قدره 8 ملايين يورو، ويتوقع خبراء السفر أن يكون المقابل الأوروبي لطريق المحيط الكبير في أستراليا وطريق الحدائق في جنوب أفريقيا.
 

وقال ريدموند: «نشجع الزوار في المشاركة في العديد من الفعاليات والنشاطات والتجارب المميزة في غرب إرلندا التي تتنوع من ركوب الأمواج وتسلق الجبال إلى ركوب الدراجات الهوائية ومشاهدة المناظر الطبيعة الخلابة في مرتفعات موهير. كما يمكنهم التمتع بتذوق المطبخ الإرلندي الذي يتميز بالوجبات البحرية واللحوم البقرية، وبالطبع لقاء السكان المحليين الذين يشتهرون بحرارة ترحيبهم. ونعتقد أن الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي سينجذبون بشكل خاص إلى هذه التجارب ونتطلع إلى الترحيب بهم هذا العام».
 

يمكن للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في المسابقة الحصرية عن طريق موقع هيئة السياحة الإيرلندية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled