اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التنمية السياحية : فتح باب التقدم لشراء كراسات الشروط لـ 4 مشروعات

التنمية السياحية : فتح باب التقدم لشراء كراسات الشروط لـ 4 مشروعات

 

القاهرة "المسلة"…. «تعلن هيئة التنمية السياحية غدا عن فتح باب التقدم لشراء كراسة الشروط لأربعة مواقع سياحية ضمن الـ30 موقعا التى تعرضها الهيئة للاستثمار» تبعا لما ذكره سراج الدين سعد، رئيس الهيئة.

وقال سعد، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن السبب فى فتح باب التقدم لشراء كراسة الشروط لهذه المواقع تقدم أكثر من عرض لهذه المشروعات مما يحتم على الهيئة المفاضلة الفنية والمالية بين العروض المقدمة.

وأشار إلى أن الأربعة مشروعات التى تقدم لها أكثر من عرض هى مارينا رأس سدر، ومشروعان بمنطقة العين السخنة، يستهدفان إقامة مشروعات سياحية متكاملة، ومشروع آخر بالعين السخنة يستهدف إقامة مشروع سياحى استشفائى.

ويضيف رئيس الهيئة، أن «المشروعات الأربعة تقدم لكل منها ثلاثة أو أربع عروض، ومعظمها من شركات مصرية».

وقال إن الهيئة ستعلن عن منح فترة أسبوع لشراء كراسة الشروط، بينما ستمنح أسبوعين مهلة لدراسة كراسة الشروط، لتتلقى بعدها العروض، مشيرا إلى أنه من المتوقع بعد الإعلان الرسمى عن سحب كراسة الشروط أن تزداد العروض المقدمة لكل مشروع.

وحتى منتصف الشهر الماضى كانت وزارة السياحة قد أعلنت عن تلقى هيئة التنمية السياحية خمسة عروض استثمارية من خمس شركات استثمار سياحى (أربع شركات مصرية وشركة من إحدى الدول الخليجية) لإقامة مشروعات سياحية فى 4 مناطق بمنطقة العين السخنة، وآخر فى مدينة مرسى علم، بتكاليف استثمارية تقدر بـ2.5 مليار جنيه، إلا أن الطلب على هذه المشروعات ازداد منذ ذلك التاريخ.

من جانب آخر تنتظر الهيئة اجتماع مجلس الإدارة، برئاسة وزير السياحة للبت فى العروض الوحيدة المقدمة لنحو 17 مشروعا، لدراسة العروض المقدمة من الناحية المالية، والفنية.

وحسب تصريحات سابقة لرئيس الهيئة فإن الهيئة ستطالب المستثمر بدفع 20% من قيمة المشروع، على أن تمنحه فترة سماح ثلاث سنوات، ثم تقسط القيمة المتبقية من المشروع على 7 سنوات بأقساط سنوية متساوية

وكان وزير السياحة، هشام زعزوع قد أشار فى تصريحات سابقة لـ«الشروق» إلى أنه من المتوقع أن يعقد اجتماع مجلس الإدارة فى نهاية الشهر الجارى، وهو الموعد الذى استبعده رئيس الهيئة، قائلا إن الهيئة ما زالت تطلب مزيدا من المستندات من الشركات المقدمة لضمان الجدية وقدرتها على تنفيذ.

وتوقع رئيس الهيئة تقدم أكثر من عرض للمشروعات الـ17 التى تنتظر البت بعد انعقاد مجلس إدارة الهيئة، وهو ما سيستلزم عمل كراسات شروط لاختيار أفضل العروض المالية، والفنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled