اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد فى لقائه بالوفد الاعلامى الاماراتى السعودى الكويتى بشرم الشيخ أهمية السياحة العربية لمصر

زعزوع يؤكد فى لقائه بالوفد الاعلامى الاماراتى السعودى الكويتى بشرم الشيخ أهمية السياحة العربية لمصر

 

دبي "المسلة"…  ذكر مكتب هيئة تنشيط السياحة المصرية في دبي امس أن هشام زعزوع وزير السياحة المصري التقى وفدا إعلاميا عربيا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المتحدة ودولة الكويت في مدينة شرم الشيخ جنوب شبه جزيرة سيناء بمصر وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والهيئة لدفع حركة السياحة العربية البينية إلى الإمام.

 

وقال المكتب في بيان صحافي صدر عنه لـ وام  إن زعزوع كشف للوفد الإعلامي عن سلسلة من المفاوضات يجريها حاليا مع عدد من شركات الطيران في الدول الخليجية من بينها الشركات الاماراتية بهدف توفير عروض تنافسية للسائحين العرب في مصر وافتتاح خطوط طيران مباشرة الى أهم الوجهات السياحية المصرية كشرم الشيخ والغردقة.

 

وأكد زعزوع خلال اللقاء أهمية السياحة العربية في توطيد أواصر الصلات مع الأشقاء العرب وما يمثله ذلك من عمق استراتيجي لمصر .. مشيرا إلى أن السياحة العربية تمثل /20/ في المائة من حجم السياحة الوافدة.

 

ونبه إلى أن السياحة الوافدة من أوربا ليست بديلا عن السياحة العربية البينية التي تشكل /20/ في المائة من حجم السياحة الوافدة إلى مصر في حين تشكل الأولى /72/ في المائة .

 

وشدد زعزوع على أن الجهود المبذولة لدعم حركة السياحة العربية ستساهم في إطلاق مزيد من رحلات الطيران المباشر من دولة الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية والأردن إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر حيث هبطت أول طائرة من الكويت في مدينة شرم الشيخ في/25/ من ديسمبر من العام الماضي.

 

وأضاف إن مصر شهدت أول أمس انطلاق أولى رحلات الطيران المباشر بين جدة وأسوان بواقع رحلتين أسبوعيا وذلك في ضوء الاهتمام المتنامي باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر.

 

وأكد الوزير زعزوع " أنه آن الأوان لعودة مصر إلى حضن العروبة كما كانت باعتبارها القلب النابض والأم الحنون لكل الأشقاء العرب " .. لافتا إلى أن السياحة باعتبارها لغة سلام تستطيع أن تلعب دورا محوريا في التقارب العربي الذي أصابه كثير من الخلل بفعل متغيرات سياسية جرت في المنطقة في العقود العجاف الأخيرة وأفاد بأن حجم الاستثمارات العربية تحتل ما نسبته تسعة في المائة من حجم الاستثمارات المصرية بقيمة /2ر2/ مليار جنيه مصري بما يؤكد أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled