اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنطلاق مهرجان أضواء الشارقة 6 فبراير المقبل

إنطلاق مهرجان أضواء الشارقة 6 فبراير المقبل

الشارقة "المسلة"… كشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن إطلاق مهرجان أضواء الشارقة 2014 للعام الرابع على التوالي خلال الفترة من 6 حتى 14 فبراير المقبل في 12 موقعا حول الإمارة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة الليلة الماضية في واجهة المجاز المائية بحضور عدد من الشخصيات والرعاة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

 

وتمكن مهرجان أضواء الشارقة من تحقيق مكانة مرموقة ضمن أبرز المهرجانات التي تنظم في الدولة والمنطقة حيث يستقطب فنانين عالميين يستخدمون تقنيات متطورة وثلاثية الابعاد في تصاميم ضوئية فنية على واجهات أهم الصروح الثقافية والعمرانية وفي عدد من المعالم السياحية حول إمارة الشارقة وتتخذ عروض هذا العام لقب "عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 " شعارا له.

 

وأكد محمد علي النومان رئيس الهيئة خلال المؤتمر الصحفي لـ وام أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لا تتوان عن بذل كافة الجهود للارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة إلى أعلى المستويات وتعزيز مكانة الشارقة على خريطة المهرجانات والفعاليات العالمية والذي لم يكن ليتحقق إلا بفضل التوجيهات السامية والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

وقال انه مع تتويج الشارقة " عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 " يقدم مهرجان أضواء الشارقة وهو الأول من نوعه والأكبر في منطقة الشرق الأوسط عروضا جديدة لا تقل روعة عن عروض وتصاميم الأعوام السابقة في 12 موقعا في أرجاء إمارة الشارقة تسعة منها في مدينة الشارقة نفسها والتي ستشهد انطلاق هذه التظاهرة الحضارية بحفل كبير من مبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد.

 

وأشار الى ان الصرح المعماري لمبنى بلدية الشارقة يجسد الذوق الإبداعي الرفيع لفن العمارة الإسلامية بما يتحلى به من تفاصيل دقيقة وما يرصعة من درر جمالية متمثلة في أعمدته وقبابه وأقواسه ما يجعله تحفة فنية تستوقف رواد الفن ومتذوقيه بالإضافة الى ثلاثة مواقع في المنطقة الشرقية حيث تمت إضافة موقع جديد هذا العام في مدينة دبا الحصن إلى جانب مدينة خورفكان ومدينة كلباء على الساحل الشرقي ..مؤكدا الحرص من عام الى آخر على إضافة مواقع جديدة ليشمل المهرجان مختلف مدن الإمارة لتحتفل بعرس الأضواء والألحان المبدعة الذي اتخذ هذا العام من لقب " الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية " شعارا له.

 

وحول تفاصيل عروض المهرجان ..قال النومان أنه في كل ليلة سيأخذ تاريخ الشارقة الحضاري والثقافي من واجهات مباني الإمارة عنوانا له لتتزين جدرانها بالتشكيلات الضوئية الراقية لأجمل القصور العربية وتعرض قصائد شعرية تعكس جماليات الخط العربي العريق وتتجمل بصور خرائط تعود إلى مئات السنين وتتلون بالزخارف النباتية والازهار التي تحاكي الفن الاسلامي العريق لتظهر أدق التفاصيل المعمارية الراقية لمباني الإمارة المهيبة .

 

وأضاف أنه ضمن عروض وفعاليات المهرجان لهذا العام ستنطلق جولة بحرية من جزيرة العلم لتجول في بحيرة خالد حتى تصل مقابل السوق المركزي حيث سيقدم عرض متميز يمثل شخصيات خيالية تحمل الزوار إلى عالم ملئ بالفن والفكاهة والمرح..

 

وتضم قائمة رعاة مهرجان أضواء الشارقة الفرعيون بلدية الشارقة ومواصلات الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة و هيئة الشارقة للاستثمار والتطويرومصنع زلال للمياه ودائرة الأشغال العامة والإدارة العامة للدفاع المدني و هيئة كهرباء ومياه الشارقة.

 

وتتميز عروض هذا العام بموضوع عاصمة الثقافة الإسلامية وسيكون حفل الإفتتاح في مبنى بلدية الشارقة الجديد وستشمل مواقع المهرجان مسجد الملك فيصل الذي يعد الاكبر بين مساجد الشارقة جميعا والذي يتباهى ببصمة معمارية فريدة ولمسة فنية ليس لها مثيل بين مساجد الإمارة وميدان الكويت و ميدان قصرالثقافة وواجهة المجاز المائية ومسجد المجاز والسوق المركزي والقصباء "الواجهات الداخلية" ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية ومسجد حمزة بن عبد المطلب في كلباء ومسجد عمر بن الخطاب في خورفكان وجديد هذا العام إضافة موقع في مدينة دبا الحصن هو مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي.

 

وكان مهرجان أضواء الشارقة في السنوات الماضية قد حقق نجاحا باهرا ونجحت مواقع المهرجان في جذب أكثر من 200 ألف متفرج من الزوار والعائلات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled