اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ماريوت توقع إتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة فنادق بروتيا القابضة مقابل 186 مليون دولار

ماريوت توقع إتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة فنادق بروتيا القابضة مقابل 186 مليون دولار

 

أعلنت شركة ماريوت الدولية وشركة بروتيا للضيافة القابضة عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على علامات فنادق بروتيا الثلاثة وأعمالها.

وبناءً على شروط الإتفاقية، تدفع شركة ماريوت ما يقارب 2.02 مليار راند، أو ما يعادل 186 مليون دولار أمريكي وفق سعر الصرف الحالي خاضعة لتعديلات الإتفاق النهائي. يمثّل سعر الشراء عشر مرات الأرباح المبدئية المتوقعة لعام 2014 قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ومن دون تكلفة الصفقة بحسب AME.

وتنتظر عملية الاستحواذ للحصول على موافقة الحكومة و بعض الأطراف الثالثة بما في ذلك موافقة بنك الاحتياط الجنوب إفريقي وموافقة المنافسة من قبل مجلس المنافسة الجنوب إفريقي والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا واستيفاء الشروط الأخرى المعتادة لصفقة من هذا النوع. وعند استيفاء هذه الشروط، من المتوقع أن تتم الصفقة بين ماريوت وبروتيا في الأول من أبريل عام 2014. لا تتوقع شركة ماريوت أن يكون لهذه الصفقة أي اثر على نتائج عام 2014.

تدير بروتيا 116 فندقاً بما يعادل 10148 غرفة في سبع بلدان إفريقية بما في ذلك إفريقيا الجنوبية. وعند إتمام الصفقة ستكون ماريوت أكبر شركة للفنادق في الشرق الأوسط وإفريقيا، فتضاعف تقريباً عدد غرفها إلى أكثر من 23,000 غرفة.

 

وفي إطار هذه الصفقة، تؤسس شركة بروتيا للضيافة القابضة شركة ملكية عقارات للمحافظة على ملكيتها للفنادق التي تملكها حالياً ولإبرام عقود إدارة وتأجير طويلة الأمد مع ماريوت في ما يتعلق بتلك الفنادق. وستحافظ شركة ملكية العقارات أيضاً على عدد من الحصص الأقلية في فنادق أخرى تديرها بروتيا. وعند إتمام الصفقة، تدير شركة ماريوت نسبة [45] بالمئة من الغرف، وتلزّم ]39 [بالمئة، وتؤجر [16] بالمئة منها.

يذكر أن الشركتين قد أعلنتا عن نيتهما في عقد الصفقة في 7 نوفمبر من العام الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled