اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العقيلي : لن نسمح لأصحاب المراكب النيلية بزيادة حمولة الركاب خلال العيد

 

القاهرة "المسلة" …. حذر اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، أصحاب المراكب من اللهث وراء المكسب على حساب أرواح المواطنين, من خلال السماح بالحمولة الزائدة وعدم الالتزام بالسير في الأماكن المسموح بها خلال أيام العيد.

 

وناشدهم، فى تصريحات لـ (أ ش أ)، الالتزام بالحمولة المقررة، وتوفير الإضاءة اللازمة أثناء السير, وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف في مقدمة المراكب أو الوقوف في الأماكن غير المخصصة, مؤكدا فى الوقت نفسه أن أية مخالفة سيتم التصدى لها على الفور وفقا للقانون, حفاظا على أرواح المواطنين.

 

وأوضح أن خطة التأمين تشمل كذلك تعيين خدمات أمنية ثابتة على المراسى النيلية, لتفتيش حقائب المتنزهين قبل استقلال المراكب النيلية, سواء من خلال التفتيش اليدوى, أو من خلال الكلاب البوليسية; وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة الجميع, بالإضافة إلى التأكد من تواجد سترات للنجاه على تلك المراكب تفوق حمولتها المقررة.

 

وناشد اللواء العقيلى المواطنين الراغبين فى التنزه بنهر النيل, الذهاب إلى المراسى المرخصة, مشيرا إلى أنه على سبيل المثال, هناك المرسى المواجه لحديقة الأندلس, وآخر على كورنيش المعادى بمحافظة القاهرة, بالإضافة إلى مرسى بالقرب من كوبرى عباس بمحافظة الجيزة, مطالبا المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أية مخالفات أو تجاوزات من قبل أصحاب المراكب على رقم النجدة “122”, والتى تقوم بدورها بإبلاغ غرفة عمليات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات, لاتخاذ اللازم قانونا تجاه المشكو فى حقه.

 

وفيما يتعلق بمعدلات الأمان على الشواطىء, خاصة فى ظل ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى حول هجوم أسماك القرش مؤخرا على المصطافين كما حدث فى العين السخنة, طمأن اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المواطنين بأن جميع الشواطىء يتم تأمينها بشكل كامل, مؤكدا فى الوقت نفسه خلو الشواطىء المصرية من أسماك القرش.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled