اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار بغداد الدولى يحصل على شهادة ترخيص السلامة الجوية

 

بغداد "المسلة" ….. حصل مطار بغداد الدولي على شهادة ترخيص السلامة الجوية في سلطة الطيران المدني العراقي.

 

مدير عام الطيران المدني سامر كبة اكد في بيان تلقت الصباح نسخة منه، ان «ذلك الانجاز جاء بعد ان تم اعداد دليل المطار وخطة الطوارئ من قبل الملاكات المتخصصة في المطار باشراف مدير المطار علي جواد».

 

وأضاف كبة ان «هذه الشهادة سوف تؤكد ان مطار بغداد التزم بالمعايير الدولية، لان هذا الترخيص معترف به من قبل منظمة الطيران المدني الدولية الإيكاو[ICAO]».

 

وأشار الى ان الشهادة «ستمنح المطار والعاملين به مزيداً من العطاء والتقدم في عدة مجالات ويمكن للمسافر ان يستشعر بطبيعة الخدمة المقدمة له». وكان وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان قد بحث امس الاول (الخميس) مع شركة كونسولتا « Consult» الايطالية سبل تطوير واقع مطار بغداد الدولي.

 

وذكر بيان لوزارة النقل تسلمت»الصباح» نسخة منه، ان «وزير النقل اكد ان «العراق يعد سوقا خصبة من حيث عدد سكانه وكثرة السواح بالنظر لتعدد المناسبات الدينية»، وكذلك «موقع العراق الستراتيجي المناسب للترانزيت بين كل الدول العالم».

 

واشار الى انه «جاد بايصال الخطوط الجوية العراقية الى القمة عن طريق الحصول على شهادات من منظمات عالمية مختصة»، مشددا على ان كل ذلك سيعود بنسب ارباح اكبر للشركة».

 

واكد عبطان لشركة كونسولتا انه «في حال الموافقة على العمل معها فانه يصر على تطوير قابليات الشباب العراقيين ليتمكنوا من الامساك بزمام الامور فيما بعد».

 

واوضح البيان ان «الشركة عرضت اعمالها في مجالات الادارة والاستشارة والخدمات الارضية في قطاع الطيران، مبينة رغبتها للعمل في العراق.

 

يذكر ان شركة كونسولتا تدير حاليا مطار روما الذي يعد اكبر المطارات في ايطاليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled