اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متنزه المغواة يحتضن فعاليات «التراث والصحراء الدولي» في حائل.. اليوم

متنزه المغواة يحتضن فعاليات «التراث والصحراء الدولي» في حائل.. اليوم

حائل " المسلة " … تتجه أنظار عشاق التراث والصحراء والمهتمين في المهرجانات الشعبية الأصيلة، يوم غد الخميس صوب مدينة حائل، حيث يُعقد مهرجان التراث والصحراء الدولي، تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل، وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأمانة حائل، وجامعة حائل، وعدد من الجهات المشاركة، ويحتضن متنزه «المغواة» غالبية فعاليات المهرجان الذي يُعد الأشهر من نوعه خليجياً.

ويشهد المهرجان «الدولي» الذي يُعقد سنوياً، توافد مئات الآلاف من الزوار منذ إطلاق النسخة الأولى له في عام 2007 م إذ تخطى عدد زواره حاجز الـ 100 ألف زائر سنوياً بحسب إحصاءات سابقة أصدرها مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، إضافة إلى ما يوفره من فرص وظيفية موسمية، تتجاوز الـ600 وظيفة، وما يحققه من عوائد اقتصادية عالية وأرباح مالية مرتفعة، خصوصاً للأسر المنتجة.

وتستمر فعاليات «الصحراء» لمدة عشرة أيام، وتتحول المتنزهات «البرية» والمناطق الصحراوية، حول مواقع الفعاليات، إلى منطقة مزدهرة خلال فترة إقامة المهرجان، على الرغم من برودة الأجواء في حائل خلال الفترة الحالية. ويتضمن المهرجان عدة فعاليات أبرزها، حياة الواحة، وحياة البادية، والحياة الفطرية، وقصص الصحراء، وأشبال الصحراء، وعروض السيارات الكلاسيكية، إلى جانب المسابقات المتنوعة في تسلّق الجبال وسط متنزه مشار، واختراق الجبال، والتزلج على الرمال في «طلعة خمسين» على طريق جبة، وفعاليات التراث الحرفي الصحراوي.

كما ستقام فعاليات الأسر المنتجة، والحرف اليدوية، وسوق الجاليات، وسوق المأكولات الشعبية. يذكر أن المهرجان سبق أن شهد في نسخ سابقة زيارات «رسمية» من وفود عدة، حيث زار المهرجان وفد سياحي ألماني، وآخر مغربي، ووفد إعلامي سعودي ضم أكثر من 32 شخصا، إلي جانب زيارات من مسؤولين من القنصلية الفرنسية، وأمانة الرياض، وجامعة الملك سعود.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled