اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض جلفود 2014 بدبى يستقطب 120 جناحاً وطنياً و4500 مشاركة عالمية

تضم 9 أجنحة وطنية جديدة، و300 شركة عارضة لأول مرة

معرض جلفود 2014 بدبى يستقطب 120 جناحاً وطنياً و4500 مشاركة عالمية

 

دبي "المسلة"… أعلن معرض الخليج للأغذية – جلفود، الحدث التجاري السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة بالعالم، أن الدورة المقبلة المزمع إقامتها في الفترة 23 – 27 فبراير المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، سوف تشهد أوسع مشاركة عالمية في تاريخ الحدث.

 وقال القائمون على تنظيم المعرض في المركز فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه إن معرض جلفود سيستضيف 120 جناحاً وطنياً رسمياً منها 9 جديدة تمثل بلداناً من جميع أنحاء العالم، كما يشهد المعرض مشاركة جناح وطني من دولة الإمارات علاوة على أكثر من 4,500 عارض مستقل يمثلون شركات عالمية وعلامات تجارية في مختلف تخصصات الأغذية والمشروبات، منهم 300 عارض يشاركون للمرة الأولى في الحدث الذي تزيد مساحته عن مليون قدم مربعة مقسمة جغرافياً لتسهيل حركة العارضين والزوار.

 

الأجنحة الوطنية التسعة الجديدة هي لدولة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وإقليم الباسك، وجمهورية التشيك، وجورجيا، وفييتنام، وكولومبيا، والمكسيك، كما تُشارك "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، جناحاً وطنياً هو الأول لها في جلفود تجمع تحت مظلته طائفة من الشركات الإماراتية العاملة في مجال الأغذية والمشروبات، المتطلعة إلى الاستفادة من فرص الظهور التي يتيحها المعرض، وتأتي المشاركة القياسية للعارضين الجدد في ضوء ما يمثله الفوز باستضافة معرض "إكسبو 2020" من تعزيز لمكانة دبي المتنامية كمركز إقليمي للضيافة والتجارة والسياحة، وهو الفوز الذي من شأنه أن يزيد من فرص النمو في سوق خدمات الضيافة العالمي.

 

وكان مركز دبي التجاري العالمي، بناء على توجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله قد أعلن عن تمديد مدة إقامة معرض جلفود إلى خمسة أيام بدلاً من أربعة ، بُغية دعم المستوى الاستثنائي من الأعمال التجارية التي يشهدها المعرض على أرضه.

 

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أن المركز التجاري يُسهم في تسهيل نمو الأعمال التجارية محلياً وإقليمياً ودولياً، نظراً لأنه المنظم لعدد من أكبر المعارض التجارية والاستهلاكية في المنطقة والعالم.

 وأشارت لوه ميرماند إلى أن الفعاليات المقامة بمركز دبي التجاري العالمي كان قد استقبل 700 ألف زائر عالمي زائر من بين نحو 1.85 مليون زائر في العام 2012، مشيرة أن هؤلاء شكّلوا نحو 7 بالمائة من زوار دبي الذين بلغ عددهم 10.6 مليون زائر في ذلك العام".

 وأضافت: "بات معرض جلفود يتحلى بأهمية أكبر في المساعدة على تعزيز المصالح التجارية المتبادلة في أنحاء المنطقة، بعد الفوز الكبير باستضافة معرض "إكسبو 2020"، الذي سيلعب دوراً حيوياً في تحفيز وتسريع النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة في جميع القطاعات، لا سيما قطاعي الأغذية والضيافة".

ولطالما تمتعت الشركات في المملكة العربية السعودية بحضور مميز في معرض "جلفود"، لكن ××× شركة سعودية سوف تشارك هذا العام في أول جناح وطني رسمي للمملكة. ويشهد القطاع الغذائي السعودي، الذي يعتبر سوقاً رئيسية للاستيراد والتصدير، نمواً سنوياً كبيراً قدره 18.5 بالمائة. ومن المتوقع أن ينمو استهلاك الغذاء في المملكة بنسبة 55.3 بالمائة في غضون السنوات الأربع المقبلة، ليصل إلى 70 مليار دولار سنوياً، بفضل النمو السكاني والاقتصادي المستمر. وتتطلع البلاد كذلك إلى مزيد من الفرص لتوسيع انتشارها العالمي.

واعتبر أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، الجهة المسؤولة عن تنظيم الجناح السعودي في جلفود، أن الحدث منصة مهمة للشركات السعودية الباحثة عن شركاء تجاريين من المنطقة والعالم. وتحدث الحقباني عن ازدهار يشهده المنتجون المحليون وتجار التجزئة، والمصنعون ومقدمو الخدمات في القطاع الغذائي بالمملكة، مؤكداً تزايد الإمكانيات التي تتمتع بها السوق السعودية كل عام، وقال: "نتوقع في جلفود أسبوعاً مزدحماً بالإنتاجية وبناء العلاقات التجارية".

من ناحية ثانية، أفاد قائمون على أجنحة وطنية تشارك منذ سنوات في جلفود بحدوث نموّ ملحوظ في أجنحتهم، التي قالوا إنها سوف تحتضن أعداداً أكبر من الشركات، فقد أكّد بنجامين بيري، نائب مدير استراتيجيات المعارض التجارية في الهيئة الكندية للزراعة والأغذية الزراعية، أن الجناح الكندي في المعرض قد نما إلى ضِعف مساحة العام الماضي تقريباً، معرباً عن شعور الحكومة الكندية بالحماس للتمثيل الكندي الكبير في جلفود 2014، الذي قال إنه يُبرز الأهمية المتنامية لمنطقة الشرق الأوسط لدى منتجي الأغذية الكنديين.

 

 كما قال بيري: أن 46 شركة كندية تشارك بعرض منتجاتها وخدماتها في معرض هذا العام، منها مجموعة من مصدري لحوم الأبقار قدِمت تحت مظلة الهيئة الكندية الدولية للحوم الأبقار.

 

وتعود اليابان، بدورها، إلى جلفود 2014 بعد غياب عن الدورتين الماضيتين. ويقدّم الجناح الياباني تشكيلة واسعة من منتجات الأغذية والمشروبات. وقد أعرب ماسايوشي واتانابي، المدير التنفيذي المسؤول عن دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى منظمة التجارة الخارجية اليابانية، عن أمله في أن يشكّل جلفود فرصة حقيقية تمكّن العارضين اليابانيين من إقامة علاقات مع أسواق جديدة، مشيراً إلى أن المعرض يستقطب مشترين من جميع أنحاء العالم. وأكّد واتانابي أن حكومة بلاده تنظر إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كسوق زاخرة بالإمكانيات أمام منتجي الأغذية اليابانيين.

 

يُعد معرض جلفود 2014، حدثاً تجارياً مخصصاً للتجار ورجال الأعمال والمهنيين العاملين في قطاع الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة، ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 23 و26 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في اليوم الأخير 27 فبراير. ويبلغ رسم الدخول عند التسجيل عبر الإنترنت 150 درهماً (40 دولاراً)، أما رسم الدخول عند التسجيل على أرض الحدث فيبلغ 250 درهماً (66.65 دولاراً).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled