اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مراقبون جويون عراقيون ينهون دورات طيران دولية في الأردن

مراقبون جويون عراقيون ينهون دورات طيران دولية في الأردن

النجف "المسلة" … كشفت إدارة مطار النجف الدولي، اول امس، عن اجتياز مجموعة من المراقبين الجويين دورات دولية أقيمت لهم في الأردن.

 

وقال رئيس مجلس إدارة مطار النجف الدولي فائد الشمري لـ"شفق نيوز" إنه "جرى تكريم ستة موظفين من ملاكات المراقبة الجوية في مطارنا وان هذه النخبة العاملة شكلت أنموذجاً يحتذى به من خلال الاعتماد على الخبرة والمهنية التي يمتلكها المراقبون والتميز الذي حصل عليه هؤلاء الأشخاص من أبناء محافظة النجف".

 

وأشاد بـ"الجهود التي قاموا بها وصولا إلى النجاح بعد اجتيازهم للدورات الدولية التي أقيمت لهم في كلية الملكة نور للطيران المدني في عمان وبترخيص من المنشأة العامة للطيران المدني".

 

وتعد كلية الملكة نور للطيران المدني أول كلية في الأردن جرى اعتمادها لدراسة الدبلوم في مجال الطيران وهندسة الاتصالات وشبكات الحاسوب والاتصالات الجوية؛ وهي متخصصة في هندسة هياكل ومحركات طائرات وهندسة اتصالات وشبكات حاسوب وهندسة اتصالات جوية وهندسة ميكاترونكس، وتقوم الكلية بإعداد وتأهيل مهندسين جويين محترفين.

 

من جهته، قال مدير إدارة مطار النجف الدولي، مرتضى الموسوي، لـ"شفق نيوز ان " الادارة أوفدت مجموعة من المراقبين الجويين التابعين الى كلية الملكة نور للطيران المدني وتدريبهم وتخرجهم من الأكاديمية كمراقبين جويين بشهادة معتمدة دوليا والآن أصبحوا فاعلين في المطار ومرخصين من سلطة الطيران المدني ونأمل أن يتم إيفاد مجموعة جديدة في الايام القليلة المقبلة ليكون عددهم 12 مراقبا جويا دوليا"، منوها على ان " المطار سيستغني عن اعتماده على المراقبين الجويين من بقية المطارات لسد حاجته بعد توفر الموظفين المجازين من محافظة النجف الأشرف".

 

وفي السياق ذاته أشار مدير العمليات في مطار النجف الدولي، علي خليل، الى ان " مطار النجف استقطب المراقبين الجويين الستة من أبناء محافظة النجف الأشرف مرخصين من سلطة الطيران المدني العراقي بعد جهود بذلت من خلال برامج تدريبية لأكثر من سنة ونصف في الدورات الأساسية للتدريب العملي في المطار وبعدها منحوا إجازات كمراقبين جويين وهذا الأمر الأول من نوعه في مطار النجف".

 

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في المطار، رحيم الخفاجي، لـ"شفق نيوز" ان "تخرج هذه المجموعة من المراقبين الجويين يمثل طفرة نوعية كبيرة في المطار وسد حاجة كانت ملحة جدا".

 

ولفت الى ان "هناك توجهات جادة من قبل إدارة المطار لجعل الشخص المناسبة في المكان المناسب وحسب الاختصاص والخبرة للارتقاء أكثر بشكل يتناسب والخطوات الكبيرة القادمة التي من المؤمل ان تتخذ في الأيام القليلة القادمة".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled