اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أجواء الضيافة الراقية بأبوظبى تعزز البعد السياحي لـمهرجان فنون الطهي

أجواء الضيافة الراقية بأبوظبى تعزز البعد السياحي لـمهرجان فنون الطهي

 

أبوظبى " المسلة " … تتحضر إمارة أبوظبي من جديد لاستضافة مهرجان فنون الطهي، الذي تحول منذ انطلاقته الأولى قبل 6 سنوات إلى عنوان ثابت على أجندة أهم الأحداث السياحية دوليا. وتتواصل دعوة أشهر الطهاة من حملة نجوم ميشلين للحضور إلى العاصمة وتتويج إبداعاتهم، التي تضاف إلى تنوع المطابخ العالمية. وتستعد أهم المنشآت السياحية لتقديم أفضل ما لديها من ألوان الضيافة لتتأهل للمنافسة البناءة على خريطة الجذب السياحي وجودة الخدمات.

 

الاستعدادات للدورة الجديدة من «فنون الطهي»، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسير على قدم وساق. والمهرجان، الذي يستمر على مدى 16 يوما من 4 إلى 19 فبراير المقبل، يشهد مجموعة من المفاجآت التي توضع في خانة الاستثنائية في أدق التفاصيل. والبداية مع أهم الأسماء في عالم الطهي من كبار الطهاة الذين أعربوا عن فخرهم بالمشاركة بالحدث، والتعرف إلى السوق المحلي ذائع الصيت بكرم الضيافة وتعدد المذاقات.

 

إرث إيطالي :

 

يستضيف «فنون الطهي – أبوظبي» الشيف الإيطالي العالمي فابيو بيساني، الذي يضيء على إبداعات المطبخ الإيطالي المعاصر. والمعروف عنه شهرته في تحضير أطباق المشاهير من خلال إدارته لمطبخ «اللوجو دي آيمو ايناديا»، أحد أبرز مطاعم ميلانو، الذي يتميز بعراقته الممتدة حتى 50 عاماً، وبلوحاته النادرة للفنان باولو فيراري. ويشكل المطعم إرثاً متكاملاً من أساليب الطهي حرصت 3 أجيال من أبرع الطهاة على حفظه وتطويره. وبحسب أجندة المهرجان، يقدم الشيف بيساني مختارات من أشهى الأطباق الإيطالية خلال سلسلة من العروض الخاصة في مطعم «بوكا» بفندق هيلتون – أبوظبي من 15 إلى 18 فبراير المقبل، كما يقود ورشة عمل لأسرار الطهي الإيطالي.

 

ويشير الشيف ساكو موتش، الطاهي التنفيذي في «هيلتون – أبوظبي»، إلى أن بيساني يمثل جيلاً جديداً من فناني المطبخ الإيطالي المعاصر، وهو ما يتماشى مع الطابع المميز لمطعم «بوكا». ويذكر أن مطعم «لوجو» الذي يديره الشيف بيساني يحظى بإقبال الزوار والسياح في ميلانو، لما يتمتع به من فلسفة تجمع الفنون الجميلة ومذاق إبداعات الطهي تتوجها اللمسة المبتكرة والأسلوب الفريد في إعداد الأطباق. الأمر الذي ينعكس إيجابا على حضوره إلى أبوظبي، ولقائه جمهور العاصمة من الذواقة.

 

وعن أهمية حضور الشيف الإيطالي فابيو بيساني إلى العاصمة أبوظبي، على اعتبار أن الطهي الإيطالي يتصدر قائمة الأطعمة المفضلة للجمهور من المجتمع المحلي والزوار على حد سواء، تقول نورة الظاهري، المشرفة على تنظيم المهرجان من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن الشيف بيساني سيرضي مختلف الأذواق، بما سيقدمه من عروض طهي حي تلهم الحواس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled