اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدنى الامارتى يشارك في اجتماع مجموعة الملاحة الجوية بالشرق الأوسط.

الطيران المدنى الامارتى يشارك في اجتماع مجموعة الملاحة الجوية بالشرق الأوسط.

 

دبي "المسلة" …. شارك وفد من دولة الامارات العربية المتحدة برئاسة الهيئة العامة للطيران المدني في الاجتماع الرابع عشر لمجموعة تخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية بالشرق الأوسط والذي عقد في جدة – المملكة العربية السعودية – مؤخرا ويعد هذا الاجتماع من أهم الاجتماعات في أجندة منظمة الطيران المدني الدولي /الايكاو/ وقد حضر الاجتماع ما يزيد عن 80 مشاركا يمثلون دول الشرق الأوسط وممثلين عن بعض المنظمات الأخرى ذات الصلة.

 

ترأس وفد الدولة أحمد ابراهيم الجلاف المدير العام المساعد لخدمات الملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني و جمعة حارب الفلاحي ووليد الحميري وعبدالله الراشدي وممثلون من القوات الجوية بالدولة ودائرة النقل والمركز الوطني للأرصاد والزلازل.

 

وقد قدمت دولة الامارات ورقة عمل عن تطوير قاعدة بيانات الشرق الأوسط لمعلومات الطيران قدمها السيد عبدالله الراشدي مدير ادارة معلومات الطيران بالهيئة وتهدف الى توحيد متطلبات وتحديد أهداف المشروع الاقليمي الخاص بقاعدة البيانات الاقليمية.

 

و قال سيف محمد السويدي لـ وام ان المشاركة في هذا الاجتماع جاءت ضمن اهتمامات الهيئة بتحسين خدمات الملاحة الجوية في المنطقة ومشاركة دول المنطقة تجاربها وخبراتها ولحماية استثمارات قطاع الطيران في الدولة عن طريق ضمان تسريع عمليات التحسين في الشرق الأوسط تماشيا مع استراتيجية الهيئة وأهدافها.

 

ومن جانبه ذكر ابراهيم الجلاف ان الاجتماع خرج بعدة فوائد أهمها اعتماد تحديث الاستراتيجية الاقليمية وتحديد أهم أولويات المرحلة القادمة تماشيا مع المنظومة المعتمدة لحزم تحسين الطيران كما تم اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للمجموعة كما تم اعتماد خطة الطوارئ الاقليمية للمجال الجوي وعمل تقدم ملموس في مشروع قاعدة بيانات الشرق الأوسط لمعلومات الطيران.

 

كما تم عقد العديد من الاجتماعات الجانبية مع دول الجوار لتحسين عملية ادارة الحركة الجوية في المنطقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled