اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اثار مصر تحبط محاولة تهريب 7 عملات اثرية تعود للعصر اليونانى الرومانى

 

اثار مصر تحبط محاولة تهريب 7 عملات اثرية تعود للعصر اليونانى الرومانى

 

القاهرة "المسلة"… نجحت وحدة المضبوطات الأثرية التابعة لوزارة الدولة لشئون الآثار بالتعاون مع رجال الجمارك بجمرك ميناء أسوان النهري في إحباط محاولة تهريب 7 عملات أثرية يعود أقدمها إلى العصر اليونانى الرومانى كانت فى حيازة راكب سوداني الجنسية محاولا تهريبها إلى داخل البلاد.

صرح بذلك الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، وأوضح أن العملات المضبوطة يعود أربع منها للعصر اليوناني الروماني ومصنوعة من الفضة ويطبق عليها قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة1983 والمعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2010 وثلاث عملات تعود للعصر العثماني .. لافتا إلى أن واحدة منهم من الفضة والاثنين الآخريين من النحاس ويطبق عليهم القرار الجمهوري رقم 114 لسنة 1973 والخاص بمنع استيراد وتصدير أي ممتلكات ثقافية وتاريخية بين الدول بطريقة غير مشروعة ، بحسب ما جاء بوكالة أنباء الشرق الأوسط .

من جانبه ، قال أحمد الرواي رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالموانئ المصرية إن العملات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني تحمل نقشا بارزا علي الوجه للقديسة ماريا سانتا تريزا وبها إطار من الكتابة ، وبها علي الظهر رسم نسرين فوقهما تاج ملكي ويعلوهم صليب ويحيط بها كتابات يونانية رومانية، والعملات العثمانية على وجهها أقواس علي شكل هلال بداخله نجمة تحمل علي ظهرها شكل الطغراء العثمانية ، مشيرا إلي أنه تم مصادرة المضبوطات لصالح وزارة الدولة لشئون الآثار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled