اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة كردستان تطلق برنامج عالمى للتعريف بالإقليم وتنفق 97 مليار دينار لإقامة 114 مشروعاً

 

سياحة كردستان تطلق برنامج عالمى للتعريف بالإقليم وتنفق 97 مليار دينار لإقامة 114 مشروعاً

كردستان "المسلة" …. أعلنت هيئة السياحة في إقليم كردستان، امس الأحد، مباشرتها ببرنامج طموح للتعريف بمناطق الإقليم في أنحاء العالم، في إطار الاستراتيجية التي أقرتها بهذا الشأن، مبينة أنها أنفقت خلال العام 2013 الحالي 97 مليار دينار لإقامة 114 مشروعاً جديدة.

وقال المتحدث باسم هيئة السياحة الكردستانية، نادر روستي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيئة اكملت الاستعدادات اللازمة لإطلاق مشروع تسويق السياحة في الإقليم المتضمن طبع كتب وخرائط إنتاج أفلام باللغات الكردية والعربية والانكليزية، فضلاً عن تنظيم معارض ومؤتمرات داخلية وخارجية للتعريف بمجمل هذا النشاط ".

 

وأضاف روستي، أن "مشروع التسويق تضمن الاتفاق مع تسع قنوات فضائية عربية وكردية وانكليزية للترويج له وتسليط الضوء على أبرز الأماكن أو المنتجعات السياحية والدينية والثقافية والتاريخية"، مبيناً أن "الاتفاق يشمل إنتاج فلم متخصص بخمس لغات لعرض الخارطة السياحية لإقليم كردستان".

 

وذكر الناطق باسم الهيئة، أن "المشروع يتضمن عقد مؤتمرين أحدهما في دبي والآخر في مدينة أوربية لم تحدد بعد"، لافتاً إلى أن "الهيئة تستعد للمشاركة في أكثر من خمسة معارض متخصصة ستقام في دولة الإمارات وبريطانيا وألمانيا وروسيا للتعريف بالسياحة في الإقليم".

 

وتابع روستي، أن "الهيئة انجزت التحديث الخاص بالدليل الالكتروني الذي يمكن استعماله بواسطة الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة لمعرفة أي مرفق سياحي في الإقليم سواء كان مصيفاً أم محمية طبيعة أم فندقاً ومطعماً فضلاً عن المستشفيات ومحطات الوقود وغيرها"، مستطرداً أن "التطبيق الالكتروني يعمل حالياً باللغتين العربية والانكليزية مع وجود خطة لإضافة اللغات الكردية والفارسية والتركية والالمانية والفرنسية في المدة المقبلة".

 

وكشف الناطق باسم هيئة السياحة الكردستانية، أن "العمل يتواصل لتأسيس مركز تأهيل الملاكات السياحية في أربيل"، متوقعاً "افتتاحه منتصف العام 2014 المقبل لتدريب الملاكات السياحية المتخصصة بإشراف من المعهد الفرنسي في أربيل، على أن يفتتح فروعاً له لاحقاً في السليمانية ودهوك".

 

ومضى روستي، قائلاً إن "هيئة السياحة الكردستانية خصصت 77 مليار دينار، العام 2013 الحالي، لتنفيذ 45 مشروعاً، وقدمت قروضاً قيمتها 20 مليار دينار لتنفيذ 69 مشروعاً تتراوح بين المطاعم والفنادق وغيرها من المرافق السياحية"، مؤكداً أن "الهيئة انجزت خلال العام 2013 الحالي الخطة الاستراتيجية للسياحة في الإقليم التي اشتملت على مسح الأماكن السياحية الحالية والمستقبلية وإكمال التصاميم الأساس لـ67 مشروعاً ستنفذ في السنوات المقبلة".

 

وكانت الهيئة العامة للسياحة الكردستانية قد كلفت شركة لبنانية – نمساوية بإعداد خطة استراتيجية للارتقاء بالقطاع ودعم النشاط الخاص وزيادة الاستثمارات وتسويق السياحة وتنميتها في أنحاء الإقليم.

 

وتشهد مدينة اربيل ومع اقتراب مهرجان اربيل عاصمة السياحة 2014 فعاليات ومهرجانات فنية وثقافية متواصلة وبشكل يومي بالتزامن مع زيارات مستمرة من قبل العديد من المشاهير والناشطين في المجالات الفنية والرياضية والإنسانية.

 

يذكر أن عاصمة إقليم كردستان، أربيل،(360 كم شمال بغداد) قد اختيرت عاصمة للسياحة العربية لعام 2014 المقبل، من قبل رئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب، في اجتماعهم الذي عقد في (تشرين الأول 2012 المنصرم).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled