اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاحساء تستقبل وفد سياحى بريطانى للاطلاع على معالمها

 

الاحساء تستقبل وفد سياحى بريطانى للاطلاع على معالمها

 

الاحساء "المسلة" …. تجول وفد من بريطاينا على معالم الأحساء السياحية والطبيعية للتعرف على ما تكتنزه هذه الواحة من غنى في تلك المعالم.

ونظمت الكلية التقنية برنامجاً سياحياً للوفد بريطاني الذي يزورها لمهمة عمل رسمية بهدف التعرف على تاريخ وثقافة الأحساء.

وأوضح وليد الشويهين مدير العلاقات العامة والإعلام لـ الرياض بأن الجولة السياحية تم تنظيمها على مدار يومين تعرف خلالها الوفد على معالم الأحساء الحضارية والتاريخية والسياحية حيث زاروا منتزه الملك عبدالله البيئي التابع لأمانة الأحساء، وأطلعوا على القرية التراثية والواحة الأحسائية وبحيرة الأصفر، وأكبر جرة في العالم مسجلة في موسوعة غينيس، كما شهدوا عرضاً للنافورة التفاعلية التي تعد الأكبر في العالم.

كما زار الوفد سوق القيصرية، والقرية التراثية في مقهى السيد الشعبي، وتناولوا بعض الأكلات الشعبية كالبليلة والباجلاء، واطلع الوفد على واحة الأحساء والتي تعتبر اكبر واحة زراعية في العالم من خلال المرور على الشريط الزراعي مروراً بعدد من القرى الريفية، وزاروا عين الجوهرية، وجبل القارة حيث تجولوا بين كهوفه وتسلق الجبال، ثم استضافهم أحد مزارعي قرية المنصورة في مزرعته وتناولوا تمر الخلاص، كما زاروا الخباز الشعبي "الخبز الأحمر".

وأبدى الوفد البريطاني إعجابه بما شاهده في للأحساء مشيداً بطيبة وكرم أهلها وتماسك مجتمعها ومحافظتهم على تراثها، والطبيعة الخلابة التي تتمع بها الواحة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled