اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

براءة علاء وجمال مبارك والفريق شفيق فى قضية أرض الطيارين

براءة علاء وجمال مبارك والفريق شفيق فى قضية أرض الطيارين

 

القاهرة "المسلة" …. قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة باكايمية الشرطة، في قضية ارض الطيارين والتي يحاكم  فيها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حسني مبارك والدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق بتهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية “الضباط الطيارين”، بالبرائة غيابيا.
 

وحضوريا للبقية بانقضاء الدعوى على المتهمين نبيل شكرى وصقر وبرائة شفيق ومحمد رظف وفخر الاسلام وعلاء وجمال مبارك مما اسند الية رئاسة المستشار محمد عامر جادو وعضوية المستشارين على النمر وجمال رجب رفاعى وبسكرتارية محمد جبر ومحمد عوض.
 

يذكر ان المحكمة قررت اعادة  المرافعة في القضية في اعقاب اصدارها قرارين سابقين بمد اجل الحكم في  القضية وجاء سبب اعادة المرافعة حسبما اوضح رئيس المحكمة المستشار محمد جادو  لتنحي العضو اليسار بهيئة المحكمة المستشار محي الدين أحمد لاستشعاره الحرج فى الدعوى وتعيين عضو جديد آخر، لم يكن حاضرا المرفعات في تلك القضية.
 

وتضم لائحة المتهمين في القضية كلا من علاء وجمال مبارك والدكتور أحمد شفيق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي – أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
 

و اسند أمر الإحالة “قرار الاتهام” الذي أعده  أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، الي  المنسوب لهم الاتهام الموافقة بصورة منفردة على تمكين علاء وجمال مبارك من قطعتي الأرض، وبمساحة زائدة عن المسموح بها، والتغاضى عن اتخاذ إجراءات سحب الأرض وفسخ التعاقد خلال المدة من عام 1995 وحتى تاريخه لاخلالهما بالتزام البناء عليها خلال مدة 3 سنوات من تاريخ التخصيص، بقصد استمرار حيازتهما بغير حق للارض و البالغ مساحتها 40 ألف متر مربع. مما تسبب في خسارة  قدرت بنحو ملايين الجنيهات  كحق انتفاع حسبما اورد قرار الأحالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled