اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الببلاوي يشهد توقيع 4 اتفاقيات حول الانترنت فائق السرعة‏

الببلاوي يشهد توقيع 4 اتفاقيات حول الانترنت فائق السرعة‏

القاهرة " المسلة " … شهد حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء صباح اليومالاربعاء مراسم توقيع 4 إتفاقيات جديدة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكل من وزارات الموارد المائية والري، والصحة، والعدل، والزراعة للتعاون في مجالات نشر خدمات الإنترنت فائق السرعة "البرودباند" في تلك الوزارات، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية للحكومة للتحول نحو المجتمع الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تفعيل أحدث أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودمجها في منظومة العمل بالجهاز الإدارى للدولة، وتقديمها للمواطنين في صور رقمية تواكب أحدث معطيات العصر.

 

وقع الاتفاقيات الأربع المهندسعاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكل من: الدكتورة/ مها الرباط وزيرة الصحة، والمستشار/ عادل عبد الحميد وزير العدل، والدكتورأيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور/ محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري.

 

تأتى هذه الإتفاقيات في إطار نشر خدمات إستراتيجية الإنترنت فائق السرعة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإعتمدها مجلس الوزراء كمبادرة قومية تخدم كافة قطاعات الدولة في جلسته رقم 19 بتاريخ 3 ديسمبر 2013 والعمل على تعميمها على كافة قطاعات وأجهزة الدولة من خلال التعاون مع الوزارات الأخرى لنشر جميع خدماتها على نحو يواكب أحدث وسائل التكنولوجيا العالمية، ويلبى جميع إحتياجات المستخدمين بأنسب الأسعار ويشجع الإستثمار الوطني والدولي في هذا المجال في إطار قواعد المنافسة الحرة.

 

هذا وسوف يتم من خلال بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة الموارد المائية والري قيام وزارة الاتصالات بتوفير وإستخدام وإستمرار إستخدام خدمة الربط فائق السرعة في عدد (50) مكتب متضمنة ديوان عام وزارة الموارد المائية والري، والمكاتب التابعة لمشروع السجل العيني الزراعي التي تتبع وزارة الري.

 

كما ستقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طبقا للبنود التي يتضمنها بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع وزارة الزراعة بتطوير عدد (42) مكتب تتضمن ديوان عام وزارة الزراعة، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومبنى الإستصلاح الزراعي، والمكاتب التابعة لمنظومة مشروعات الحيازة والتنمية الزراعية والإرشاد الزراعي التي تتبع وزارة الزراعة.

 

كما يتضمن بروتوكول التعاون مع وزارة الصحة قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتطوير والنهوض بالخدمات في عدد (340) مستشفى ووحدة صحية تابعة لوزارة الصحة. أما بروتوكول التعاون مع وزارة العدل فيتضمن قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنهوض بخدمات عدد (150) محكمة بوزارة العدل وتطويرها تكنولوجياً. تأتى هذه الاتفاقيات تحت مظلة المشروع الاسترشادي لنشر خدمات المبادرة القومية للإنترنت فائق السرعة والتي تستهدف المرحلة الأولى منها إلى توصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة إلى 1062

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled