اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق برنامج سفير أبوظبي بعد غد

سياحة أبوظبى تطلق برنامج سفير أبوظبي بعد غد

أبوظبي "المسلة" ….  تبدأ بعد غد " الخميس " فعاليات " برنامج سفير أبوظبي" الذي أطلقته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عام 2007 لتعزيز الوعي السياحي والثقافي لدى الشباب.

يشارك في الدورة الجديدة الخاصة من البرنامج الذي يقام في فندق " جميرا أبراج الاتحاد " في أبوظبي..مجموعة من مشاهير المجتمع من فنانين وإعلاميين وأدباء وشعراء و رجال أعمال .

 

وتهدف الهيئة من خلال البرنامج إلى تدعيم العمل في القطاع السياحي والثقافي عبر إشراك قطاعات المجتمع كافة في الحملات التوعوية والدورات المتخصصة.

 

وتتضمن الدورة ورشتي عمل تعقد في إمارتي أبوظبي و دبي وتم تخصيص ورشة العمل الأولى لموضوع " الاتيكيت و البروتوكول " يقدمها الخبير المستشار محمد المرزوقي فيما خصصت ورشة العمل الثانية لموضوع " كيفية التعامل مع وسائل الإعلام " يقدمها الإعلامي أيوب يوسف.

 

وقال جاسم الدرمكي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة..إن " إطلاق دورة خاصة بالمشاهير من " برنامج سفير أبوظبي" للمرة الأولى..يأتي خطوة نحو إشراك جميع قطاعات المجتمع في خلق وعي نوعي بالعمل في القطاع السياحي والذي تعمل الحكومة على تطويره ليكون أحد قطاعات الاقتصاد البديلة والقائمة على المعرفة..مشيرا إلى أن تأثير المشاهير ورموز المجتمع في التوعية بهذا القطاع الحيوي يعزز من هذه الرؤية التي تعمل على تحسين مستويات الكفاءة الوطنية والخبرة العملية".

 

وأضاف الدرمكي أن البرنامج شهد تطورا يتماشى مع مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة للسياحة والثقافة وقطع شوطا طويلا منذ انطلاقته كمشروع مشترك مع شركة " ريد للمعارض " و جامعة زايد بغية إعداد مجموعة من المرشدين السياحيين المؤهلين للتواصل مع زوار معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات السنوي ".

 

وأوضح أن العديد من خريجي دورات البرنامج الماضية يتمتعون اليوم بمسيرة مهنية متميزة في قطاعنا السياحي المزدهر وبعضهم يعمل لدى ‘هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة..وحظي البرنامج بأعلى نسبة إقبال بين البرامج التي أطلقناها حتى اليوم ".

 

ويعتبر " برنامج سفير أبوظبي " جزءا مهما من برنامج التوطين في " هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " وهو يلعب دورا محوريا في تحقيق رؤية الهيئة للارتقاء بتجربة الزوار من خلال تعزيز تفاعلهم مع السكان المحليين ".

 

يذكر أن إجمالي عدد خريجي البرنامج حتى الآن وصل / 377 / خريجا حيث مثلت دورة عام 2012 القطاعات المالية و التعليم و الإعلام والنفط والغاز والاتصالات بجانب الشؤون الحكومية والدفاع والرعاية الصحية والنقل والاستثمار والعقارات ورياضة السيارات والرياضة والثقافة والسياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled