اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن سلمان: مشروع السياحة سيصبح قطاعاً اقتصادياً متكاملاً

 سلطان بن سلمان: مشروع السياحة سيصبح قطاعاً اقتصادياً متكاملاً

 

الرياض "المسلة" …. أكّد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، أن مشروع السياحة الوطنية قريب جداً من الانطلاق وعلى بعد خطوات قليلة ليصبح قطاعاً اقتصادياً متكاملاً، وستتحول المملكة إن شاء الله إلى دولة سياحية من الطراز الأول، واصفاً السياحة بأنها مشروع وطني كبير وتحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده .
 
 
 
وأعلن في تصريح صحفي عقب رعايته حفل افتتاح "ملتقى ألوان السعودية" مساء أمس، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بحضور رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية عضو مجلس إدارة هيئة السياحة، الأمير بندر بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز ونائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، عن رفع قيمة جوائز مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي من 560 ألفاً إلى مليون ريال.
 
 
 
وقال: "إن الهيئة رفعت دراسة حول أسعار السياحة الداخلية إلى مجلس الوزراء، وكثير من قراراتها قد وافقت عليها الدولة، ومن ذلك تأسيس الشركة الوطنية للتنمية السياحية، وهي في طور التنسيق مع وزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة، وتأسيس برنامج تمويل ، مؤكّداً أن هناك قصوراً في مرافق الإيواء والخدمات السياحية والضغط الكبير على خطوط الطيران بسبب سوء استراحات الطرق، كما أن على المواطن أن يتعود على الحجز المبكر قبل المواسم".
 
 
 
وأفاد الأمير سلطان بن سلمان بأن الجديد هذا العام أن موقع ملتقى ألوان سيكون مفتوحاً على الإنترنت على مدى السنة لتبادل المواقع، وقال: "ندرس هذا العام أن ينتقل المعرض في أنحاء المملكة، إضافة إلى أنه ستتم طباعة أفضل الصور المشاركة في الدورتين الأولى والثانية في كتاب، وكذلك تطوير مسابقة الأفلام القصيرة وإضافة صور وأفلام الجوال".
 
 


 
وأضاف: "أتمنى من الجميع أن يزور الملتقى ويرى هذه الصور والأهم أنه يرى هذه المواهب من الشباب والفتيات وليس فقط المصورين ولكن الذين يعملون في مجالات الإنتاج والإنتاج السينمائي وهذه المواهب المتفوقة التي نمت في هذا العصر ـ ولله الحمد ـ عصر الاستقرار والتعليم وعصر الدولة الواقفة مع المواطن يداً بيد تدعم تميزه وتدفعه للأمام وتموله, والمملكة مقبلة على تحول كبير جداً والشباب هم الذين سيقودون هذا التحول، اليوم هذه النافذة الكبيرة تنفتح للمواطن ليرى بلده بهذا الشكل، دورنا أننا نحفز المواطن كيف يقوم بذلك، والملتقى أصبح علامة مميزة فهذا أكبر ملتقى للتصوير والمصورين على مستوى العالم العربي ولكن قريباً سيكون على المستوى العالمي.
 
 
 
ورأى أنه حان الوقت لأن يتكلم المواطن عن بلده أكثر مما يتكلم عن البلدان الأخرى، ويعرف عن بلده كل شيء أكثر من الزائر الذي يتتبع مواطن الجمال، وأن يستمتع المواطن في بلده ويعيش كما يحب.
 
 
 
وأشار إلى أن السياحة الوطنية تعد واحدة من أهم ثلاثة قطاعات جاذبية لفرص العمل ، مبيّناً أن الهيئة عملت على وضع المسارات السياحية وتهيئة الكثير من المواقع الساحلية والتراثية،  فضلاً عن العمل على برنامج تحسين الخدمات في استراحات الطرق بالتعاون مع الشركاء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled