اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هشام على يؤكد: إغلاق 20 فندقاً بجنوب سيناء لتراجع نسب الإشغال إلى صفر

هشام على يؤكد: إغلاق 20 فندقاً بجنوب سيناء  لتراجع نسب الإشغال إلى صفر

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. ومازالت المنشآت الفندقية السياحية فى منطقة سيناء تتجرع المأسى وتعانى من الإنحسار السياحى  وتراجع أعداد السائحين الوافدين لمصر عامة ومنطقة سيناء خاصة إما بسبب الإرهاب فى سيناء  وما تتناقله وسائل الإعلام من صورة غير حقيقية عن الأحداث الجارية فى مصر  أو نتيجة للتحذيرات التى أطلقتها بعض الدول الرئيسية فى الحركة السياحية لمواطنيها بتواخى الحذر عند زيارة مصر والتى كانت وراء  وإنخفاض معدلات الإشغال فيها لدرجة أن نسب الإشغال أصبحت صفر فى هذه الفنادق.

وقال هشام على رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء أن تدنى الإشغالات السياحية بالمحافظة أجبر 20 فندقا على إغلاق أبوابه جراء إنخفاض حركة السفر الوافدة لمصر خلال الأربع شهور الماضية و أن أسعار الإقامة بفنادق جنوب سيناء منخفضة للغاية مشيرا إلى أنها لا تتجاوز 20 دولار فى بعض الفنادق .

أضاف على أن المؤشرات المبدئية للحركة السياحية الوافدة تشير إلى أن الإشغالات السياحية بجنوب سيناء فى الوقت الحالى 40 % متوقعا وصولها إلى 50% خلال أعياد الكريسماس ، متوقعاً أن يكون الموسم الشتوى الجارى بداية لإنطلاق وتعافى قطاع السياحة خلال المواسم المقبلة مشيرا إلى أن جهود وزارة السياحة نجحت فى رفع تحذيرات السفر التى أطلقتها الدول الأوربية منذ أغسطس الماضى .

أشار هشام على إلى أن المحافظة ترعى إحتفالية بينالى العالم التى تنظم لأول مرة فى جنوب سيناء مشيرا إلى أن الاحتفالية ستمثل عملاً لإستعادة سياحة المؤتمرات والفعاليات التى فقدتها شرم الشيخ على مدار الفترة الماضية.

يذكر أن  جنوب سيناء تحتضن  نحو 62 ألف غرفة فندقية تمثل نحو 33 % من إجمالى الطاقة الفندقية العاملة بمصر والتى يبلغ عددها 225 ألف غرفة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled