اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

10 % زيادة فى أسعار العمرة عن العام الماضى

10 % زيادة فى  أسعار العمرة عن العام الماضى

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. توقع الخبراء العاملون بالسياحة الدينية ( العمرة والحج ) زيادة أعار العمرة للعام الهجرى 1435 هجرية بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10% بالمقارنة بأسعار العمرة للعام الهجرى الماضى 1434.

قال لطفى أبو زيد رئيس مجلس إدارة مجوعة النهار السياحية أن الاسعار ترتفع نتيجة لما تشهده المنطقة المحيطة بالحرم المكى من توسعات معمارية وإزالات للعمائر والفنادق المحيطة بالحرم ، فضلاً عن الزيادة التى تشهدها أسعار الخدمات المقدمة للمعتمرين ووسائل النقل.

أضاف أبو زيد أن العام الماضى شهد إنخفاضاً فى أعداد المعتمرين المصريين بلغت 20% جراء توسعات الحرم بمكة المكرمة وأن عدد المعتمرين الذين تم تفويجهم إلى الأراضى السعودية فى موسم العمرة الماضى بلغ 825 ألف معتمر بانخفاض 30 ألف معتمر عن العام الهجرى الأسبق.

أشار إلى أن المؤشرات الأولية تؤكد ارتفاع سعر الإقامة للمعتمرين بمكة والمدينة خلال الموسم الجديد بنحو 5 إلى %10، متوقعاً زيادة أعداد المعتمرين فى الموسم الجديد ليصل عددهم 850 ألف معتمر.

من ناحية أخرى أوضح ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة إن الشركات التى رصد مخالفاتها خلال موسم العمرة الماضى عددها 10 شركات وسيتم توقيع جزاءات عليها تتراوح بين لفت النظر إلى الإيقاف لمدة 3 أشهر بحد أقصى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled