اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالصور .. محافظ الاقصر يفتتح المؤتمر الدولي الاولي لحماية وإدارة المواقع التراثية

 

بحضور وزيري التعليم العالي والأثار ومحافظو الأقصر والفيوم

بالصور .. محافظ الاقصر يفتتح المؤتمر الدولي الاولي لحماية وإدارة المواقع التراثية


سعدالدين يرحب بإستضافة المحافظة للمؤتمرات والفعاليات العلمية

 

الاقصر"المسلة"… رحب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بإستضافة المحافظة لكافة المؤتمرات والتي تساهم في إثراء الحركة السياحية والثقافية وتعمل علي ترسيخ المكانة الثقافية العالمية التي تستحقها الأقصر .

أكد سعد الدين فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه ان المحافظة لديها كافة الإمكانيات التي تؤهلها لاستضافة المؤتمرات الدولية والعالمية لما تذخر به من مواقع علمية وثقافية هامة .

معربا عن عميق امتنانه لجامعة حلوان وجامعة براندنبورج للتكنولوجيا – كوتبوس بألمانيا لإختيارهما الأقصر لتكون مقراً لانطلاق الدورة الأولى لهذا المؤتمر والذي يعكس المكانة العالمية الرفيعة التي تتمتع بها الأقصر كإحدى أهم المدن التراثية في العالم اجمع.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول لحماية وإدارة المواقع التراثية والذي تستضيفه محافظة الأقصر في الفترة من 8 الي 11 ديسمبر ويقام تحت شعار " السياحة التراثية آفاق وتحديات " بحضور الدكتور حسام عيسي وزير التعليم العالي والدكتور محمد ابراهيم وزير الدولة لشئون الأثار والدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم وسفير المانيا بالقاهرة ميخائيل بوك والسفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان وعدد كبير من الخبراء الاجانب وعلماء الأثار والسياحة والمهتمين بها .

من جانبه قال الدكتور حسام عيسي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي أنه بدون الحفاظ على الآثار التاريخية لا يمكن الحفاظ على الحضارة وأن الآثار هي دليلنا إلى الماضي والى فهم الشعب المصري وأن الحفاظ على الآثار هو جزء من الحفاظ على هوية الأمة المصرية.

جدير بالذكر ان المؤتمر يعقد تحت إشراف جامعة حلوان بالتعاون مع جامعة براندنبورج الألمانية للتكنولوجياويستعرض المؤتمر عدة بحوث فى مجال حماية وإدارة المناطق الأثرية المختلفة وسبل استخدام التكنولوجيا الحديثة وآخر ما توصلت إليه العلوم فى هذا المجال وكيفية استفادة مصر من تجارب وخبرات الدول المتقدمة فى الحفاظ على تراثها الحضاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled