اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رفاعى يدرس مقومات مصر للسياحة لإستثمارها وإعادة تطويرها

 

رفاعى يدرس مقومات مصر للسياحة لإستثمارها وإعادة تطويرها

دراسة يتم تقديمها لرئيس الوزراء لإصدار قرار

بقصر إصدار تذاكر الطيران الحكومية على مصر للسياحة ومصر للطيران

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … يعكف رشاد رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة على دراسة المقومات والإمكانيات التى تمتلكها شركة مصر للسياحة من أسطول للنقل البرى ومكاتب سياحية بجميع محافظات مصر وكذلك الأراضى المملوكة للشركة لإستثمارها بالشكل الأمثل لها.

 

ويعد المشروع الأول الذى يكون فى مقدمة إهتمامات رفاعى فى الخطة الإستثمارية التى يعدها تطوير قرية مجاويش بمدينة الغردقة من خلال الدخول فى شراكة مع القطاع الخاص، والذى يتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو مليار جنيه، خاصة وأن أن الشركة تعكف حاليًا على إعداد كراسات الشروط ومواصفات المشروع تمهيدًا لعرضها على القطاع الخاص وفى ملتقى الإستثمار المصرى الخليجى .

 

وهذا المشروع كان مطروحًا على الحكومية الليبية فى عام 2010، إلا أنه توقف بعد الثورة، كما أن الشركة تسعى لإقامة فندق عائم لها بالقاهرة بتكلفة استثمارية تتراوح بين 80 و100 مليون جنيه.

 

ويعكف رشاد رفاعى على إعداد مذكرة عاجلة لرئيس الوزراء لإلغاء قرار عدم إلزام الشركات والوزارات بشراء تذاكر السفر من شركة مصر للسياحة والعودة إلى النظام القديم الذى يهدف إلى دعم الشركات الوطنية من خلال إلزام الجهات الرسمية والحكومية بالتعامل مع شركة مصر للطيران ومصر للسياحة.

 

ويعمل على أهمية التكامل بين الشركة وبين شركات قطاع الأعمال العام والدواوين الحكومية والاستفادة من الخدمات التى تقدمها الشركة لتنمية إيراداتها, وزيادة القدرة التنافسية فى الأسواق وتحقيق لاستقرار أوضاع العاملين بها.

 

وكانت شركة مصر للسياحة تولت مهمة تطوير الفندق العائم نفتيس بمستوى فندقي5 نجوم والمكون من عدد59 كابينة بتكلفة استثمارية8,3 مليون جنيه, ليبدأ نشاطه بعد التطور فى الرحلات النيلية بين محافظتى الأقصر وأسوان, ويحقق هذا الاستثمار إيراد نشاط متوقع بمبلغ4 مليون جنيه وصافى ربح بمبلغ5,2 مليون جنيه, كما تم تطوير المطعم العائم تركواز بتكلفة استثمارية4 مليون جنيه, بهدف تحقيق إيراد بمبلغ5,2 مليون جنيه وصافى ربح بمبلغ3,1 مليون جنيه. وتأتى أعمال تطوير هذه الأصول ضمن الخطة الاستثمارية لشركة مصر للسياحة خلال الخمس سنوات الماضية والتى تستهدف إحلال وتجديد أصولها السياحية والتى بلغت اجماليها137 مليون جنيه.

 

وتحتاج مصر للسياحة سيولة مالية لاستكمال أعمال الإحلال والتجديد بفندق رومانس بالإسكندرية، وفندقى الأقصر وبورسعيد التى تعد من أبرز الفنادق التاريخية، وتتضمن الخطة التى يعدها رفاعى الإحلال والتجديد وتعزيز أسطول النقل البرى التابع للشركة والذى يصل إلى 161 أتوبيسًا موزعة فى مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وتسعى مصر للسياحة للحصول على أراض فى مدينة مرسى علم، لإنشاء مشروع فندقى جديد تابع لها بمجرد استقرار الأوضاع الأمنية.

 

ومصر للسياحة أحد المؤسسات الاقتصادية التى أنشأها الإقتصادى المصرى العملاق طلعت حرب عام 1934ككيان حكومى لجذب الوفود السياحية من الخارج، وتنظيم رحلات داخلية عبر أسطول النقل العملاق، وتعمل فى حوالى 14 نشاطًا، منها التخليص الجمركى والشحن وشراء الأراضى وبيعها وتطويرها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled