اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : 52 مشروع سياحى يتم عرضها على المستثمرين الخليجين الفترة المقبلة

زعزوع : 52 مشروع سياحى يتم عرضها على المستثمرين الخليجين الفترة المقبلة

 

القاهرة "المسلة"…. استعرض هشام زعزوع، وزير السياحة، خلال كلمته بالجلسة الجانبية للملتقى الاستثماري المصري الخليجي امس، عددا من المشروعات السياحية التي تستعد الحكومة لطرحها، من خلال هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة، وتصل تكلفتها لنحو 10.2 مليار جنيه.

وأضاف وزير السياحة: إن هناك نحو 52 مشروع سياحي على مستوى الجمهورية، سيتم الترويج لهم على المستثمرين الخليجين للمشاركة بهم خلال الفترة المقبلة، أو الدخول كشركاء مع الوزارة من خلال الشركات القابضة المصرية.

وأشار زعزوع إلى أن معدلات السياحة ستعود إلى طبيعتها بداية العام المقبل، بعد رفع الدول التي عممت حظر السفر إلى مصر خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، والتي تأثرت في السياحة الوافدة بنسبة وصلت إلى 95% والتي بدأت في التحسن بنسبة وصلت إلى ارتفاعها في منشآت البحر الأحمر إلى 50% خلال أكتوبر الماضي، حيث كانت فيه خلال شهري الأزمة أقل من 10%.

من جانبها قالت ميرفت حطبه، رئيس الشركة القابضة للسياحة، أن الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما تمتلك 4 شركات سياحة، وشركة استثمار عقاري و4 شركات تجارية، وهناك 5 فرص استثمار حالية حيث نمتلك جميع الفنادق التاريخية في مصر مثل مينا هاوس وونتر بالاس.

وأضافت أن المشروع الأول يتمثل في تطوير فندق كليوباترا بوسط البلد على مساحة 716 مترا مربعا، حيث نطرحه للتطوير والإدارة وعقد إدارة 18 سنة والعائد على الاستثمار 17.5% وهو حالياً فندق 3 نجوم ونسعى لأن يكون فندق 4 نجوم.

وأضافت، خلال مشاركتها فى الملتقى الاستثمارى المصرى الخليجى الذى عقد على مدار يومى الأربعاء والخميس، أن الفندق الثاني هو كوزموبوليتان على مساحة 1120 مترا بوسط البلد ونطرحه للإدارة والتطوير بتكلفة 66 مليون جنيه وتحويله من فندق 3 نجوم إلى فندق 4 نجوم وبه 56 غرفة وجناحا.

وتابعت: "الفندق الثالث هو فندق التحرير ويقع على الواجهة المقابلة للمتحف المصري بسعة 295 غرفة وبدأنا العمل فيه بتكلفه استثمارية تبلغ 309 ملايين جنيه وحق انتفاع لمدة 50 سنة قابلة للتجديد أو إقامة شركة مشتركة مع الشريك المستثمر ويبلغ العائد على الاستثمار 22.5%".

ونوهت إلى أن الفندق الرابع هو فندق شبرد، ويحتوي على 332 غرف ويقع على النيل مستواه 4 نجوم الآن ونستهدف وصوله إلى 5 نجوم يتكلف المشروع 700 مليون جنيه ونستهدف المشاركة مع المستثمر مقابل نسبة من الإيرادات.

قالت: هناك مشروع منتجع سياحي بقرية مجاويش بالبحر الأحمر بالغردقة على طول 1080 متر على البحر بموقع متميز جداً أمام أم جاويش ويوجد بهذا المنتجع 421 شاليها وفندقا على 850 ألف متر مربع وهناك 350 ألف متر مربع بالقرية غير مستغلة ونستهدف إنشاء 3600 غرفة بتكلفة مليار و458 مليون جنيه والعائد على الاستثمار سيعود خلال سنه فقط وهذه التكلفة لا تتضمن سعر الأرض.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled